في إيران.. خواتم الزواج تتخلى عن الألماس و"تستبدل" أحجارها بالبصل!

في إيران..خواتم الزواج تستبدل أحجارها بالبصل!

اخترنا لكم
آخر تحديث الأربعاء, 02 اغسطس/آب 2017; 03:20 (GMT +0400).
في إيران..خواتم الزواج تستبدل أحجارها بالبصل!

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك بأن أخبار ارتفاع أسعار البصل في إيران، أحدث ضجة كبيرة بين سكان البلاد على مدى الأسابيع القليلة الماضية، إذ وصل سعر كيلو البصل إلى 3,500 تومان (أي 0.1 دولار)، بعد أن كان يكلف سابقاً حوالي 400 تومان (أي 0.01 دولار).

ولكن، يبدو أن هذه الضجة التي أحدثها ارتفاع سعر البصل، قد وصلت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يسلط مستخدمو موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"انستغرام" في ايران الضوء على ظاهرة الغلاء هذه، بالكثير من روح الدعابة، من خلال مقارنتهم للبصل بالحجر الكريم، والألماس النادر، والذهب الغالي.

وقد قام بعض المستخدمين بنشر العديد من الصور لأنفسهم وهم يرتدون قلادات علّقت عليها قطع من البصل، لتبدو وكأنها مجوهرات ثمينة. 

بينما نشر آخرون صورة لخاتم زواج "سوليتير" استبدلت حجرة الألماس عليه بحبة بصل صغيرة، وأرفق معها تعليقاً يقول: "خاتم الزواج الأغلى في إيران." 

كما تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً، صورة لمزارع ينام بين أعداد هائلة من أكياس البصل، واصفين إياه "بالملك الذي يخبئ ثروة وكنزاً كبيراً." 

#گنج #ثروت #پولدارها #پیاز ثروت ملی #پیاز با تعصب #خوشمزه ولی گران

A post shared by jojiooooooooo (@jojiooooooooo) on


 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"في إيران.. خواتم الزواج تتخلى عن الألماس وتستبدل أحجارها بالبصل!","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:social_media"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}