قطر تعلن إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول بأثر فوري

قطر تعلن إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 10 اغسطس/آب 2017; 09:07 (GMT +0400).
قطر تعلن إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول بأثر فوري

صورة من داخل مطار حمد بقطر

الدوحة، قطر (CNN)— أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر، الأربعاء، إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول للبلاد بأثر فوري واعتبارا من اليوم، وذلك في مؤتمر صحفي بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بقطر، عبدالله السبيعي والرئيس التنفيذي لخطوط الطيران القطرية أكبر الباكر.

الرئيس التنفيذي للقطرية: الحظر تصرف "غير متحضّر".. وقطر ستظل "مثابرة"Play Overlay

الرئيس التنفيذي للقطرية: الحظر تصرف "غير متحضّر".. وقطر ستظل "مثابرة" 4:32

وقال الباكر: "قمنا بتسريع خطط نمونا وأطلقنا وجهات جديدة إلى نيس وبراغ وكييف وخلال 2017 و2018 سنقوم بإطلاق 62 وجهة جديدة.. بالنسبة للمسارات والوجهات فالأمر يتعلق بسلطة الطيران المدني ولكن نحن سنستخدم كل الطرق المتوفرة لتحقيق أهدافها التجارية."

وأضاف: "بالنسبة لموضوع التعويض فأنا لن أناقشه أمام الإعلام ولكن التعويضات التي سنطالب بها تتعلق بمدى طول مدة هذا الإجراء غير القانوني."

من جهته قال السبيعي: "المجتمع الدولي سيقرر حول مسألة التمييز الذي تمارسه السعودية ولكن حسب القانون لا يمكن لأي دولة التمييز بين شركة وأخرى فمنع الخطوط القطرية من أن تمر هو تمييز وهذا موضوع كبير وسأحتفظ لنفسي بالتفاصيل فيما يتعلق بالخطوات المستقبلية.. بالنسبة لخسائر الطرف الآخر فنحن لدينا خيارات أخرى بينما هم ليس لديهم خيارات أخرى."

ولفت السبيعي إلى أن بلاده "تحضر لرفع شكوى جديدة ضد دول الحصار، وخاصة الرياض، أمام منظمة إيكاو،" ومشيرا على أن "السعودية لم تلتزم بفتح المسارات أمام طيران بلاده، كما فعلت البحرين والإمارات؛ لأنها غير موقعة على بند العبور في اتفاقية شيكاغو للطيران المدني."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر تعلن إعفاء 80 دولة من تأشيرة الدخول بأثر فوري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}