سفير: قطر تعتزم زيادة استثماراتها عالمياً.. ولا تنوي تصفية أصولها في الخارج

سفير: قطر تعتزم زيادة استثماراتها عالمياً

اقتصاد
آخر تحديث الخميس, 31 اغسطس/آب 2017; 10:30 (GMT +0400).
سفير: قطر تعتزم زيادة استثماراتها عالمياً.. ولا تنوي تصفية أصولها في الخارج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال سفير قطر لدى فنزويلا، بتال معجب الدوسري، إن الدوحة لا تنوي تصفية أصولها في عدد من الدول حول العالم للتعامل مع أزمة قطع العلاقات.

وأضاف السفير القطري في مقابلة مع صحيفة "El Club de las Naciones" الفنزويلية، أن جهاز قطر للاستثمار (صندوق الثروة السيادي) يعتزم زيادة ممتلكاته في العالم، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا".

ورداً على سؤال عما إذا كانت قطر "تحصر استثماراتها" في أوروبا، قال الدوسري: "رغم أن الاستثمارات الرئيسية لقطر تركزت في أوروبا، إلا أن جهاز قطر للاستثمار افتتح مكتباً في نيويورك عام 2015 ووضع خططاً لاستثمار 35 مليار دولار في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول عام 2020."

قد يهمك.. هذه ممتلكات قطر من استثمارات عالمية وحصص بشركات ضخمة

وأشار السفير إلى أن الدوحة لديها أيضاً استثمارات في آسيا وروسيا وتركيا والصين وسنغافورة والهند.

اقرأ.. خبراء لـCNN.. هل ستحتاج قطر لتصفية أصولها لإعادة بناء احتياطيات البنك المركزي والدفاع عن الريال؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير: قطر تعتزم زيادة استثماراتها عالمياً.. ولا تنوي تصفية أصولها في الخارج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/31","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}