سعر التبغ يزيد مائة في المائة قريباً بالإمارات

سعر التبغ يزيد مائة بالمائة قريباً بالإمارات

اخترنا لكم
آخر تحديث الخميس, 14 سبتمبر/ايلول 2017; 02:41 (GMT +0400).
سعر التبغ يزيد مائة بالمائة قريباً بالإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كل ما يضر بصحة الفرد، سيُصبح شراؤه أغلى..هذا هو القرار الذي سيُطبق في دولة الامارات العربية المتحدة بدءاً من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك فيما يخص منتجات التبغ، والمشروبات الغازية، ومشروبات الطاقة، وأي سلع ذات طبيعة خاصة في هذا الإطار.

وكان مجلس الوزراء الاماراتي قد اعتمد اللائحة التنفيذية للإجراءات الضريبية وضريبة السلع الإنتقائية وتحديد نسبها وكيفية احتساب السعر الانتقائي وذلك تماشيا مع أهداف الاتفاقية الاقتصادية بين دول مجلس التعاون التي تسعى إلى الوصول إلى مراحل متقدمة من التكامل الاقتصادي ووضع تشريعات وأسس قانونية متماثلة في المجالات الاقتصادية والمالية.

كما اعتمد المجلس اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم "7 " لسنة 2017 في شأن الضريبة الانتقائية والتي ستُطبق مطلع أكتوبر/تشرين الأول المقبل فيما حددت اللائحة سريان ونطاق فرض الضريبة واحتسابها والالتزامات الضريبية والأشخاص المستثنين منها بالإضافة إلى الأطر والإجراءات والضوابط وشروط التسجيل الضريبي وإلغائه وشروط الاستثناء من التسجيل الضريبي وإلغائه فضلا عن القواعد المتعلقة بدفع الضريبة والإعفاء منها.

واعتمد المجلس إصدار قرار في شأن السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي والذي يحدد آليات وأحكام فرض الضريبة الانتقائية على بعض السلع التي تؤثر على الصحة العامة للأفراد وتضر بالمجتمع للحد من استهلاكها ومما يقلل من الأثر السلبي لهذه السلع في حين تحقق إيرادات للحكومة في تطوير خدمات عامة للجمهور.

وتشمل قائمة السلع الانتقائية منتجات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وأية سلع ذات طبيعة خاصة في نفس الإطار. وحدد القرار نسب الضريبة المفروضة على هذه السلع والتي تشمل التبغ بنسبة 100% والمشروبات الغازية بنسبة 50% ومشروبات الطاقة بنسبة 100% والسلع الأخرى ذات الطبيعة الخاصة بسقف أعلى بنسبة 100%.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سعر التبغ يزيد مائة في المائة قريباً بالإمارات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}