أمازون تطغى على سوق الحرف اليدوية

اقتصاد
نشر
أمازون تطغى على سوق الحرف اليدوية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- من الظاهر أن جيف بيزوس لن يترك مجالاً في عالم التجارة دون مشاركته فيه.

إذ أعلنت شركة "أمازون" التي أسسها بيزوس، عن قسم جديد في موقعها المخصص للهدايا المصنوعة يدوياً، الإثنين، لينخفض سعر أسهم موقع "Etsy" المتخصص بالحرف والفنون بمقدار 4 في المائة على وقع الخبر.

وسيتضمن متجر "Amazon Handmade Gift Shop" هدايا مثل المجوهرات الفنية والأكواب والصحون والأواني المعدّة حسب الطلب، بالإضافة إلى دمى الأطفال المصنّعة يدوياً.

أيضاً.. شاهد كيف افتتح المدير التنفيذي لـ"أمازون" أكبر مزرعة رياح في العالم

ويجدر بالذكر بأن قسم الهدايا المصنّع يدوياً قد أسس من قبل "أمازون" منذ أكتوبر/تشرين أول عام 2015، وأن أسهم "Etsy" انخفضت قبل عامين أيضاً عند إعلان القسم.

ويبدو أن الميزة الجديدة التي ستقدمها "أمازون" في هذا القسم هو التركيز على الهدايا، ويبدو ذلك مناسباً مع قدوم موسم الأعياد في الغرب.

01:44
سباق السياحة الفضائية بين موسك وبيزوس.. من سيفوز؟

يأتي هذا الإعلان الأخير وسط الضجة التي أحدثتها "أمازون" حول العالم عند عرض عطاء لتحديد موقع مقرها الرئيسي الثاني سام "HQ2"، إذ أضاءت مدينة نيويورك ألواناً برتقالية على أبرز أبراجها في محاولة لطيفة لكسب عاطفة الشركة، التي سيوفر مقرها الرئيسي الثاني أكثر من 50 ألف وظيفة.

ومن جهة يبدو وأنه لا خوف على نجاح "Etsy" إلى الآن، ورغم أنه لم يتوفر تعليق من الشركة مباشرة، إلا أن الأرقام تدل على ثبات أداء الشركة هذا العام بارتفاع يبلغ حوالي 35 في المائة.

أما "أمازون" فقد انشغلت بتغيير عوالم التجارة والإعلام وقطاعات أخرى من الصناعات والتكنولوجيا هذا العام، إذ شهدت أسهمها ارتفاعاً بمقدار 30 في المائة، وتبلغ قيمة الشركة 470 مليار دولار، ليصبح بيزوس ثاني أغنى رجل بالعالم، وفقاً لما ذكرته "فوربس"، بثروة تبلغ 82 مليار دولار، ليسبقه فقط الشريك المؤسس لمايكروسوفت بالمرتبة الأولى، بيل غيتس، اقرأ: تنح جانباً يا بيل غيتس.. جيف بيزوس يكاد يسلب منك لقب أغنى الأغنياء!

نشر