هل سيبنى مقر "أمازون" بين الحدود الأمريكية المكسيكية؟

هل سيبنى مقر "أمازون" بين امريكا والمكسيك؟

اقتصاد
آخر تحديث الأحد, 29 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 03:56 (GMT +0400).
هل سيبنى مقر "أمازون" بين الحدود الأمريكية المكسيكية؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- انتهى الموعد النهائي المحدد لطلبات الحصول على عطاء لتحديد الموقع المثالي لمقر شركة "أمازون" الثاني، لكن يبدو وأن هنالك فكرة جديدة مثيرة للاهتمام.

فقد ظهر تصميم بفكرة مبتكرة لأن ينشأ مقر الشركة الجديد، الذي سيعرف باسم "HQ2"، ويقترح التصميم إقامة المقر عبر ثلاثة مدن ودولتين.

شاهد كيف افتتح مدير"أمازون" أكبر مزرعة رياح في العالم

فقد قدمت مدينة نيو مكسيكو التصميم الذي سيضمن المدن التالية: إل باسو في ولاية تكساس الأمريكية، خواريز بالمكسيك، ولاس كروز بنيو مكسيكو، المقترح أتى بالتعاون بين المؤسستين غير الربحيتين " Mesilla Valley Economic Development Alliance" أو "MVEDA" اختصاراً، وبين جمعية " Mesilla Valley Economic Development Alliance".

وسيتكون حرم المقر وفق التصميم من سبعة أقسام سداسية الشكل، وسيمر الخط الحدودي بين أمريكا والمكسيك بمنتصف المقر (كما يظهر بخط أبيض في الصورة أعلاه)، وسيمتد على مساحة 70 ألف هكتار، وإن تمت الموافقة على المقترح فإنه سيحوي مزرعة لحصد الطاقة من الشمس والرياح، وقد توفر الطاقة التي سيحتاجها الحرم بالكامل.

ويأمل القائمون على التصميم بأن الموافقة عليه ستدعم كلاً من الاقتصادين الأمريكي والمكسيكي، لكن اتخاذ قرار كهذا سيكون أمراً صعباً بالأخص مع حصول "أمازون" على 238 مقترحاً عبر 54 في أمريكا الشمالية وحدها، ومن مدنت كبرى مثل نيويورك ولوس أنجلوس، ومدن صغرى أيضاً.

هل ستشبه مراكز "أمازون" خلايا النحل قريباً؟

إذ أعلنت الشركة خطتها للحصول على مقر رئيسي ثانٍ في سبتمبر/أيلول الماضي، وستبلغ قيمة المشروع خمسة مليارات دولار، وسيعمل على خلق أكثر من 50 ألف فرصة وظيفية، وستتخذ "أمازون" قرارها لتحدد موقع المقر عام 2018. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل سيبنى مقر أمازون بين الحدود الأمريكية المكسيكية؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}