هذه فرص العمل التي ستوفرها تجارة الحشيش

هذه فرص العمل التي ستوفرها تجارة الحشيش

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 04:14 (GMT +0400).
هذه فرص العمل التي ستوفرها تجارة الحشيش

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن كنت تفكر بتحقيق ثروة في مجال الحشيش أو الماريغونا القانونية، سيكون من صالحك الحصول على شهادة علمية.

إذ يتوقع أن تستعين هذه التجارة بأكثر من 300 ألف موظف بحلول عام 2020، وفقاً لتحليلات صادرة عن شركة "New Frontier Data"، والتي ذكرت بأن أغلبية الوظائف ستدفع مبالغ ضئيلة لأعمال تتطلب مؤهلات بسيطة، فمعظمها ستتسم بكونها مناصب أولية كتقليم البراعم.

"أي-مدواخ"؟ آبل تحصل على براءة اختراع "غليون إلكتروني"

فالمقلّمون سيحضّرون نبات الماريغوانا لبيعها بالتجزئة وسيتقاضون ما بين 8-12 دولاراً لساعة العمل الواحدة، وفقاً للمستشار في قطاع الماريغوانا، جيكوب سيلفرستين.

كما سيتلقى بائعو الماريغوانا حوالي 14 دولار بالساعة، وهذا العمل يتطلب معرفة معمّقة بأنواع النبتة والخلطات والنكهات المختلفة والتعامل الجيد بخدمة الزبائن، ففي كل من ولايتي كولورادو وميشيغان الأمريكيتين يطلب من بائعي الماريغوانا المخصصة للأغراض الطبية، الحصول على رخصة خاصة.

مزارع الحشيش هذا يحارب "عمالقة الماريغوانا"

ولكن هنالك نسبة قليلة من الوظائف التي ستدفع مبلغاً كبيراً، لكنها تطلب خبرة بمجالي العلوم والهندسة، فأكبر طلب يأتي على منصب "المستخلص المحترف"، وسيتطلب على من يتولى هذا المنصب العمل على معالجة العناصر الفعالة في الماريغوانا "THC" و"CBD" لصنع الزيوت والمركزات والمأكولات وغيرها من المنتجات الأخرى.

فالمستخلص المحترف في شركة إنتاج هذه العناصر الفعالة "Acme Elixirs" يتلقى 250 ألف دولار سنوياً، ولكن للوصول إلى هذا المنصب يتوجب على المتقدّم الحصول على شهادة دكتوراة في الكيمياء الحيوية مع خلفية بالهندسة، ما سيحصر من عدد من سيحصل على مثل هذه الوظيفة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذه فرص العمل التي ستوفرها تجارة الحشيش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}