هذه امبراطورية الوليد بن طلال من الرياض إلى سيليكون فالي

تعرّف إلى امبراطورية المال للوليد بن طلال

اخترنا لكم
نُشر يوم الثلاثاء, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 12:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 28 يناير/كانون الثاني 2018; 09:16 (GMT +0400).
هذه امبراطورية الوليد بن طلال من الرياض إلى سيليكون فالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شركة المملكة القابضة التي استثمرت الأموال في كل شيء، بدءاً بالمصارف الأمريكية وصولاً إلى الشركات الناشئة التكنولوجية الصينية. 

الشركة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال، الذي ترددت أنباء حول خروجه من مكان توقيفه في فندق "ريتز كاريلتون" كانت قد تعرضت أسهمها لخسائر كبيرة إبان توقيفه قبل ثلاثة أشهر.

وتصف المملكة القابضة نفسها بأنها "مستثمر بارز" في مجموعة سيتي، وموقعها على الانترنت يضم صوراً لاجتماع الوليد مع الرئيس التنفيذي للمجموعة مايك كوربات.

واستحوذ الوليد بن طلال على اهتمام وول ستريت بكونه أحد المساهمين الرئيسيين لمجموعة سيتي في العام 1991. وفي وقت لاحق، عندما تسببت الأزمة المالية العالمية في هبوط أسهم المجموعة، زاد من حصته بهدف إظهار الثقة.

وقد قامت شركة الشركة بضخ الأموال في قطاع التكنولوجيا، ما راكم حصصها في أبل، وتويتر، وليفت، وموقع للتجارة الصينية الإلكترونية الناشئة  JD.com، وفقا لأحدث تقرير سنوي.

كما اشترت المملكة القابضة فندق "فور سيزونز" و"أكور" بالإضافة إلى فنادق فاخرة أخرى مثل فندقي "سافوي" و" George V."

في العام 2015، أعلنت عن خفض حصتها في شركة "نيوسكورب" التابعة لشركة روبرت مردوخ. وما زالت تستثمر في شركة أخرى لمردوخ وهي "21ST Century Fox" وفقاً لموقعها على الإنترنت.

وقد حقق الأمير السعودي الملياردير، الذي تُقدّر ثروته بحوالي 17 مليار دولار، نجاحاته الأولى في الاستثمارات في المشاريع العقارية والبناء.

وقد استثمرت المملكة القابضة في شركة جدة الاقتصادية، وهي الشركة التي تقف وراء مشروع يتضمن خططا لأطول مبنى في العالم. كما دعمت المشاريع العقارية الطموحة في الرياض.

وتشمل الاستثمارات المحلية الأخرى شركة طيران فلاي ناس.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذه امبراطورية الوليد بن طلال من الرياض إلى سيليكون فالي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}