روسيا تنوي بناء طائرات في الشرق الأوسط

روسيا تنوي بناء طائرات في الشرق الأوسط

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 04:57 (GMT +0400).
روسيا تنوي بناء طائرات في الشرق الأوسط

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "Rostec"، الأحد، والتي تعتبر المسؤولة عن تصدير التكنولوجيا الروسية، عن بدء الحوار حول الإنتاج المشترك للطائرات التجارية خارج الدولة، ومن المحتمل أن يتم ذلك في الإمارات العربية المتحدة.

وتزامن البيان القصير الصادر عن الشركة مع معرض دبي للطيران، ورغم عدم ورود المزيد من التفاصيل فيه، إلا أن روسيا تحاول رفع صادراتها من طائرة "Irkut MC-21" التي تتنافس مباشرة مع "بوينغ" و"إيرباص"، اقرأ: ما الذي يمكننا توقعه بمعرض دبي للطيران هذا العام؟

وإحدى الاستراتيجيات المتخذة تتمثل بالإنتاج الخارجي للحصول على فرصة لدخول السوق المحلي مع شركات الطيران، حيث تعد الإمارات موطن اثنيتن من أكبر الخطوط الجوية في العالم: طيران الإمارات والاتحاد، بالإضافة إلى عدد من شركات الطيران الأصغر.

وتعد "Irkut MC-21" أكير طائرة قدمتها روسيا من نوعها منذ انهيار الاتحاد السوفييتي، وقد حظيت شركة "Rostec" وهيئة الطيران المتحدة "UAC" بدعم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لرفع مبيعات الطائرة لكل من الشركات الروسية والأجنبية.

طيران الإمارات يطلق حملة إعلانية بـ15 مليون دولار

وقالت "Rostec" إنها أجرت الحوار حول الإنتاج المشترك في الإمارات مع ولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تنوي بناء طائرات في الشرق الأوسط ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}