طيران الإمارات يطلق حملة إعلانية بـ15 مليون دولار

طيران الإمارات يطلق إعلاناً بـ15 مليون دولار

سياحة وسفر
آخر تحديث الأربعاء, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 12:37 (GMT +0400).
طيران الإمارات يطلق حملة إعلانية بـ15 مليون دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك بأن شركة طيران الإمارات تتميز دائماً بحملاتها الإعلانية الاستثنائية والتفاعلية مع متابعيها على جميع منصّات التواصل الاجتماعي.. فبعد سلسلة من الإعلانات التي ظهرت بها أحد الممثلات المشهورات في هوليوود، الأمريكية جينيفر أنيستون، أطلق طيران الإمارات إعلاناً جديداً لفت الأنظار وأصبح حديث مستخدمي الانترنت، مؤخراً.

ويتميز الإعلان الذي بلغت كلفته 15 مليون دولار، بأسلوب تصويره وطريقة عرضه، إذ يعتمد استخدام تقنية الصور المولدة بالحاسوب، لإنتاج سلسلة من اللقطات تبدو وكأنها صورت بطريقة متواصلة غير متقطعة، دون إيقاف الكاميرا. 

وقد تعاون طيران الإمارات مع استوديو MPC الذي عمل سابقاً على المؤثرات الخاصة في فيلم "جانغل بوك،" والذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل مؤثرات خاصة، بينما عمل المخرج فوغان أرنيل، الحائز على العديد من الجوائز، على فكرة وإخراج الفيديو.

ويقول طيران الإمارات إن الشركة بدأت هذه الحملة الجديدة بهدف "إلهام المسافرين وتعزيز شبكة وجهاتها العالمية بما فيها دبي التي تعتبر مقر الشركة الرئيسي."

ويبدأ الفيديو بلقطة من داخل الدرجة الأولى على متن طيران الإمارات، حيث تقدم مضيفة الطيران مشروباً إلى أحد المسافرين، وتقول له: "يبدو أنك تستمتع برحلتك،" لتظهر بعد ذلك في الخلفية فوراً، أغنية "دونت ستوب مي ناو" لفرقة الغناء "كوين"، والتي أظهرت أحد الدراسات العلمية أنها الأغنية الأفضل لتحسين المزاج، في المملكة المتحدة منذ 50 عاماً.

وتتغير لقطات الفيديو الذي يبلغ طوله 60 ثانية، لينتقل من مدينة إلى أخرى من حول العالم، بخدعة بصرية تعتمد أسلوب "صورة داخل صورة،" لتكون آخر محطة في الفيديو هي دبي، التي "تعتبر نقطة وصل بين أكثر من 500 وجهة حول العالم،" بحسب قول طيران الإمارات.

ويقول بطرس بطرس، نائب رئيس قسم الإمارات للاتصالات المؤسسية والتسويق والعلامة التجارية، إن "طيران الإمارات يعتقد بأن الناس، بصرف النظر عن خلفياتهم، يتمتعون برغبة قوية للسفر وتجربة العالم بأنفسهم،" مضيفاً: "الجميع يبحث عن مصدر للإلهام، والاكتشاف، والمتعة. لهذا السبب اخترنا استخدام أغنية كوين بأسلوب إبداعي يرفع المعنويات ويبعث الحيوية، لتذكير الناس بإثارة رحلات السفر."

وقد أصبحت الإعلانات في الشركات التجارية جزءاً أساسياً ومهماً جداً من عملية التسويق، الأمر الذي يساعدها على التميّز في مجالها ويكوّن "شخصية" خاصة لكل علامة تجارية.

ولذا، فإنه ليس من المفاجئ أبداً أن تنضم شركات طيران كبيرة مثل الإمارات إلى حملة الإعلانات هذه جنباً إلى جنب مع شركات طيران عدة مثل الاتحاد للطيران، والتي أطلقت أيضاً الشهر الماضي فيديو إرشادات سلامة على شكل عرض أزياء على هامش فعّاليات أسابيع عروض الأزياء العالمية في نيويورك، وميلانو، وباريس.

كما تعتمد شركات الطيران أيضاً، طرقاً مختلفة لجذب انتباه المسافرين من خلال التفاعل معهم على مواقع التواصل الاجتماعي، حول المواضيع السياسية والاجتماعية الرائجة. فقد قام طيران الملكية الأردنية عدة مرّات بنشر إعلانات على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي معلقاً بسخرية على أحداث سياسية، مثل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع الإلكترونيات على الرحلات المتجهة إلى أمريكا، وفترة الانتخابات الفرنسية لعام 2017، و"كوفيفي" التي غرّدها الرئيس ترامب على صفحته في تويتر في مايو/أيار 2017.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طيران الإمارات يطلق حملة إعلانية بـ15 مليون دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}