خبر عاجل

Close
النيابة العامة بمصر: ارتفاع عدد قتلى هجوم مسجد الروضة لـ305 منهم 27 طفلا

25 مليار دولار في 24 ساعة!.. إليكم أعلى نسبة مبيعات في العالم

25 مليار دولار في 24 ساعة!

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 06:28 (GMT +0400).
25 مليار دولار في 24 ساعة!.. إليكم أعلى مبيعات بالعالم

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- حقق أكبر يوم للتسوق في العالم أرباحاً صاعقة بلغت 25.4 مليار دولار.

وقالت شركة التجارة الإلكترونية الصينية "Alibaba"، السبت، إن أرباحها تجاوزت 18 مليار دولار بعد 13 ساعة فقط من بدء "يوم العزّاب" في الصين، لتتجاوز مبيعات العام الماضي في اليوم ذاته والتي بلغت 17.8 مليار دولار خلال 24 ساعة.

منصة "نون" للتجارة الإلكترونية تنطلق أخيراً

ويعرف "يوم العزّاب" في الصين بجنون التسوق الإلكتروني، وقد جاوز هذا اليوم بمبيعاته كلأ من يومي "الجمعة السوداء" و"الإثنين الإلكتروني" على مدى سنوات الآن.

تعرّف على "سوق.كوم".. أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربيPlay Overlay

تعرّف على "سوق.كوم".. أكبر موقع للتجارة الإلكترونية في العالم العربي 2:01

وفي بداية اليوم قام مستخدمو موقع "Alibaba" بصرف ملياري دولار في دقيقتين فقط، ومع انتصاف الليل بمدينة شانغهاي بلغت المبيعات النهائية 25.386.927.848 دولار، لتسجل زيادة بنسبة أربعين في المائة مقارنة بالعام الماضي.

خمس نصائح عليك اتباعها لإنجاح عملية الشراء عبر الانترنت

وتحتفل الصين بالعزّاب في الحادي عشر من نوفمبر/تشرين ثاني من كل عام، وقد قامت شركة "Alibaba" عام 2009 بتحويله ليوم مخصص للحصول على خصومات على المنتجات.

لكن مناصري البيئة مثل أعضاء حركة "Greenpeace" أشاروا إلى أن عمليات تصنيع هذه المنتجات وتغليفها وشحنها ارتبط بإنتاج 258 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العام الماضي، وسيتوجب على 2.6 مليار شجرة امتصاص كل هذا القدر من التلوث، وتتوقع الحركة ارتفاع هذه النسبة مع ارتفاع أرقام المبيعات لهذا العام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"25 مليار دولار في 24 ساعة!.. إليكم أعلى نسبة مبيعات في العالم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}