خبر عاجل

Close
النيابة العامة بمصر: ارتفاع عدد قتلى هجوم مسجد الروضة لـ305 منهم 27 طفلا

مسؤول بأحد شركات النفط: أسعار النفط لن ترتفع حتى نهاية العقد

مسؤول بشركة نفط: أسعار النفط لن ترتفع

اخترنا لكم
آخر تحديث الثلاثاء, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 04:53 (GMT +0400).
مسؤول بأحد شركات النفط: أسعار النفط لن ترتفع حتى نهاية العقد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ارتفعت أسعار النفط منذ يونيو/حزيران وحققت نسبة 33 في المائة. وقال مدير "بي بي" بوب دادلي أن هذه أعلى قيمة قد تُحقق حتى الآن.

وقال دودلي الاثنين: "لا أتوقع أن يكون هناك زيادة حقيقية في الأسعار في الأسواق دون بعض الأحداث الجيوسياسية،" مضيفاً: "لقد قلت دائما نحن في نطاق يتراوح بين 50 و60 دولاراً حتى نهاية العقد."

وتداول العقود الآجلة للنفط الخام في الولايات المتحدة حالياً عند مستوى 56 دولاراً للبرميل، فيما يُتداول البرنت الخام عند مستوى 63 دولاراً.

وتحطمت أسعار النفط في أواخر العامين 2014 و 2015 قبل أن تصل إلى أدنى مستوى عند 26 دولاراً في فبراير/شباط 2016. ومنذ ذلك الحين تعافت بفضل القيود المفروضة على العرض التي وافق عليها أعضاء أوبك وبعض المنتجين الرئيسيين الآخرين، مثل روسيا، قبل عام.

في مايو/آيار، وسعت المجموعة الصفقة حتى نهاية مارس/آيار 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "بي بي" إن "أوبك قامت بشيئ لم يسبق له مثيل من خلال العمل ليس مع بلدانها فقط، بل بالعمل مع 24 بلداً،" مضيفاً: "ويبدو أن هناك تماسكاً حول الأمر، فالسعر الصحي ما فوق الـ50 دولاراً، هو جيد للعالم."

وقد ساعد انتعاش الاقتصاد العالمي بذلك أيضاً، إذ اوضح دودلي في مؤتمر للنفط في أبوظبي أن "الطلب أعلى من توقعاتنا على النفط والبنزين عالمياً"، مضيفاً أن "النمو الاقتصادي في جميع أنحاء العالم قوي أيضا".

وأشار دودلي إلى أن ارتفاع حدة التوترات في الشرق الأوسط قد تكون رفعت سعر برميل النفط بحوالي 5 دولارات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"MME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول بأحد شركات النفط: أسعار النفط لن ترتفع حتى نهاية العقد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}