كندا قد تجني المليارات من قطاع الماريجوانا

كندا قد تجني المليارات من قطاع الماريجوانا

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 ديسمبر/كانون الأول 2017; 04:28 (GMT +0400).
كندا قد تجني المليارات من قطاع الماريجوانا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تواجه كندا تحدياً أخيراً أمام كونها الدولة الأولى من بين مجموعة الدول الصناعية السبعة "G7" لتدخل قطاع الماريغوانا المخصصة للأغراض الترفيهية.

إذ قدم مشروع قانون "Cannabis Act" لمجلس النواب الكندي، الثلاثاء، ويحظى المشروع بتأييد شعبي واسع ودعم من رئيس الوزراء جاستن تريدو.

وقد بدأ التجار بالاستعداد للانطلاق ببيع الماريغوانا القانونية منذ يوليو/تموز، مع توقعات بأن تجني هذه التجارة الكثير من الأرباح.

هذه فرص العمل التي ستوفرها تجارة الحشيش

وقد ذكرت صحيفة "Marijuana Business Daily" المتخصصة بهذا القطاع التجاري أن تبلغ أرباح كندا من وراء الاتجار بالنبتة ما بين 2.3 مليار دولار إلى 4.5 ملياراً بحلول عام 2021.

ولكن قد تواجه السوق الكندية منافسة من قطاع الماريغوانا الأمريكي، الذي بدأت عدد من الولايات بالموافقة على الاتجار به لأغراض ترفيهية، إذ يتوقع أن تجني الولايات المتحدة بهذه التجارة ما بين 7.1 مليار دولار إلى 10.3 ملياراً بحلول عام 2021، وفقاً للصحيفة ذاتها، ولا تتضمن هذه الأرقام الأرباح المتوقعة من الاتجار بالماريغوانا المخصصة للأغراض الطبية في كلتا الدولتين.

CNNPlay Overlay

مزارع الحشيش هذا يحارب "عمالقة الماريغوانا" 1:06

وستقوم كندا باللجوء إلى بنية تحتية خصصت للماريغوانا الطبية، مثل المواقع الإلكترونية "Ganja Express" و"Buy My Weed Online" و"Emerald Health Therapeutics" والتي توفر الماريغوانا الطبية بعدة منتجات، تتراوح ما بين التقليدية وصولاً إلى تلك القابلة للأكل.

"أي-مدواخ"؟ آبل تحصل على براءة اختراع "غليون إلكتروني"

كما يتجهز المزارعون للارتفاع المتوقّع بالطلب من الزبائن الراغبين بالحصول على الماريغوانا الترفيهية وسط ترقب لازدياد فرص العمل.

وقد ساهم سعي كندا لتقنين الماريغوانا شركة كحول أمريكية "Constellation Brands"، على شراء 10 بالمائة من أسهم شركة الماريغوانا الكندية "Canopy Growth Corp" مقابل 190 مليون دولار، ما قد يفتح الأفق لفرص استثمارية أكبر قد تأتي من خارج كندا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كندا قد تجني المليارات من قطاع الماريجوانا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}