بعد بلوغها معدلات قياسية.. سعر بيتكوين ينخفض بحوالي آلاف دولار

بعد بلوغها معدلات قياسية.. سعر بيتكوين ينخفض

اقتصاد
آخر تحديث السبت, 09 ديسمبر/كانون الأول 2017; 05:05 (GMT +0400).
1:18

عملة بيتكوين موجودة فعلاً وبدأت شركات متزايدة بقبولها، والناس أصبحوا يهدون العملة في عيد الميلاد.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- صدمت عملة "بيتكوين" المستثمرين مجدداً، فبعد صعود سعرها لمعدلات قياسية تجاوزت 17 ألف دولار، انخفضت بشكل حاد الجمعة. 

إذ تراوحت أسعار العملة الرقمية ما بين 17.154 و13.964 دولار، وفقاً لموقع تتبع أسعار العملات "CoinDesk". 

وقد بدأت أسعار بيتكوين بالتصاعد الجنوني خلال الشهر الأخير، إذ ارتفعت بمقدار خمسة آلاف دولار خلال الأربع والعشرين ساعة التي سبقت انخفاض الجمعة.

وأشار الخبراء إلى أن انخفاض العملة صب بمصلحتها، بالأخص بعد ارتفاعها الحاد بمقدار 80 في المائة خلال الأسبوع الماضي، وتنبأوا بتغييرات حادة أخرى بعد سماح سوق شيكاغو للتبادل التجاري للمستثمرين بالتداول بتنبؤاتهم حول الأسعار المترقبة للعملة. 

ويتم الحصول على "النقود" الرقمية من خلال "تنجيمها" بكمبيوترات تستخدم معادلات خوارزمية معقّدة، وتعد "بيتكوين" أشهر هذه العملات صيتاً اليوم، شاهد الفيديو التالي: تعالوا في جولة بمزرعة متخصصة بالتنقيب عن العملات الرقمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد بلوغها معدلات قياسية.. سعر بيتكوين ينخفض بحوالي آلاف دولار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}