أجل.. سعر بيتكوين يرتفع مجدداً

أجل.. سعر بيتكوين يرتفع مجدداً

اقتصاد
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 ديسمبر/كانون الأول 2017; 03:26 (GMT +0400).
أجل.. سعر بيتكوين يرتفع مجدداً

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ارتفع سعر عملة "بيتكوين" الرقمية خلال نهاية الأسبوع بعد أن حظيت بدعم من أكبر مشغّلي التبادل المالي.

إذ قامت شركة التبادل المالي العملاقة "CME Group" بإطلاق التبادل المتوقّع للعملة الرقمية، مساء الأحد، بعد أسبوع من تنفيذ منافستها الأصغر "Cboe Global Markets" الخطوة ذاتها.

ويصب تقبل مراكز مالية مرموقة في مصلحة "بيتكوين" بالتأكيد، بالأخص رواجها لدى المستثمرين وبين المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، مع استمرار تحذيرات من الخبراء بالاستثمار فيها تحت ظل مخاوف من وجود فقاعة اقتصادية.

حمد: المعايير شرط لنمو البنوك الإسلامية والبتكوين سلعة

وقد بلغت أسعار "بيتكوين" معدلات قياسية، الأحد، قبل عرضها لتوقعات المستثمرين 20 ألف دولار قبل تراجعها، الإثنين، لتبلغ حوالي 19 ألف دولار، وتوقع المستثمرون أن يبلغ سعر العملة في يناير/كانون ثاني لعام 2018 حوالي 19 ألفاً و500 دولار، وهو رفم أقل من المتوقع سابقاً والذي بلغ 20 الف و650 دولار.

 وتعرض عملة "بيتكوين" في الأسواق، لتحقق الأرباح بناءً على توقعات المستثمرين لأسعارها مستقبلاً، سواء بارتفاع سعر العملة الرقمية أو انخفاضه، وتشتهر هذه الطريقة بالاستثمار عادة في توقع أسعار المنتجات الزراعية أو النفط.

ما هو مستقبل العملات الافتراضية وهل نستثمر فيها؟

وقد لا يخفى على الكثيرين العام الجنوني الذي شهدته أسعار هذه العملة الرقمية، والتي يتم الحصول عليها من خلال معادلات خوارزمية معقدة، إذ ارتفع سعرها بنسبة 1700 منذ بدياة يناير/كانون ثاني عام 2017، جزء من هذا النمو يأتي لتوقعات بتزايد الإقبال على استخدامها من قبل المستثمرين.

ويتوقع أن تبادر سوق نيويورك "ناسداك" بفتح عقود للتوقعات المستقبلية للبيتكوين في وقت غير محدد عام 2018. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أجل.. سعر بيتكوين يرتفع مجدداً ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}