مركز لتبادل العملات يعلن إفلاسه بعد قرصنة عملات "بيتكوين"

مركز تبادل مالي يفلس بعد قرصنة لـ"بيتكوين"

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2017; 03:32 (GMT +0400).
1:50

لفهم الجنون المتمحور حول بيتكوين، كوريا الجنوبية هي المثال الأفضل.

هونغ كونغ (CNN)-- أعلن مركز للتبادل المالي للعمل الرقمية، الثلاثاء، عن إفلاسه بعد تعرضه للقرصنة، في عام حافل شهدته أسعار عملة "بيتكوين".

وذكر القائمون على مركز "Youbit" الواقع في العاصمة الكورية الجنوبية، سيؤول، بأن المرلاكز سيعلن إفلاسه بعد سرقة قراصنة إلكترونيين حوالي خُمس زبائنهم، وهي المرة الثانية التي يتعرض لها المركز للقرصنة.

وقد تمكن القراصنة من سرقة 38 مليار ين (35 مليون دولار) بالعملات الرقمية في المرة السابقة، ولم تفصح الشركة عن المبلغ المسروق خلال العملية الأخيرة.

خالد حمد: المعايير شرط لنمو البنوك الإسلامية والبتكوين يكشفها المستقبل

وقالت وكالة الإنترنت والأمن في كوريا الجنوبية، الأربعاء، إنها عملت بالتحقيقات مع الشرطة للبحث في قرصنة مركز "Youbit"، لكنها لم تحدد بعد هوية المسؤولين عن الهجوم.

وقال المركز إن زبائنه سيستعيدون حوالي ثلاثة أرباع قيمة عملاتهم الرقمية التي خزّنوها في حسابات داخل مركز التبادل المالي، وأن بقية المبلغ سيسترد عند إنهاء إجراءات المترتبة على إعلان الإفلاس.

تعرفوا على موتاي.. المزارع الذي “ينجم” العملة المشفّرة منزلياً

ويشتهر تاريخ "بيتكوين" بعمليات القرصنة، ففي بداية شهر ديسمبر/كانون أول أعلن عن سرقة قراصنة لعملات "بيتكوين" بلغت قيمتها أكثر من 70 مليون دولار من مركز "Nicehash" لتبادل العملات الرقمية، وفي العام الماضي أعلن مركز "Bitnex" عن إغلاقه مؤقتاً بعد سرقة قراصنة لأكثر من 60 مليون دولار بالبيتكوين. 

وقد انتشرت عملة "بيتكوين" في كافة أرجاء العالم، لكنها أصبحت ظاهرة شائعة في كوريا الجنوبية بالذات، شاهد الفيديو أعلاه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مركز لتبادل العملات يعلن إفلاسه بعد قرصنة عملات بيتكوين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}