مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على أكبر تعديل ضريبي منذ 30 عاماً

أمريكا توافق على أكبر تعديل ضريبي منذ 30 عاما

اقتصاد
آخر تحديث الأربعاء, 20 ديسمبر/كانون الأول 2017; 11:28 (GMT +0400).
مجلس الشيوخ الأمريكي يصدّق أكبر تعديل ضريبي منذ عقود

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على النسخة الأخيرة من أول تعديل للنظام الضريبي في الولايات المتحدة منذ أكثر من 30 عاماً، ليحظى الرئيس دونالد ترامب والأعضاء الجمهوريون بأكبر فوز لهم منذ بداية عام 2017.

وقد حظي القانون بموافقة 51 عضواً مقابل 48 بالنتيجة النهائية، والتي أعلن عنها نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس.

وكان من المفترض الموافقة على مشروع التعديل، الثلاثاء، إلا أن تعديلات تقنية أضيفت إليه بمجلس الشيوخ، وكان يحب عودته إلى المجلس لإعادة التصويت، الأربعاء، ولتصل مكتب الرئيس وتحظى بالموافقة قبل بدء عطلة عيد الميلاد، ليفي الجمعهوريون بوعودهم بتقديم التعديل بنهاية العام.

كم يبلغ معاش تقاعد الرئيس الأمريكي السابق أوباما؟

وقد تعرض هذا المشروع لعدد من الانتقادات لتخفيفه حمل الضرائب عن الأعمال عوضاً عن الطبقة المتوسطة، إذ ستحظى الشركات بانخفاض في نسبة الضرائب من 35 في المائة إلى 21 في المائة، وإليكم عدداً من النقاط التي ناقشها اجتماع مجلس الشيوخ:

ستشمل كافة فئات الدخل انخفاضاً بالضرائب عام 2019، وسيشهد كافة دافعي الضرائب انخفاضاً بنسبة ثمانية في المائة، وستحوّل 10 في المائة من النسبة المقتطعة من الضرائب البلاغ فيمتها 1.5 تريليون دولار مباشرة للفئات المتوسطة.

اكتشف الوجهة المفضلة لهجرة أصحاب الملايين

سيساهم هذا المشروع برفع مدينية الولايات المتحدة بمقدار 448 مليار دولار خلال الأعوام العشرة المقبلة، لكن التحليلات تشير إلى أن التعديلات سترفع من الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 1.7 في المائة على المدى الطويل.

وأظهر مركز السياسات الضريبية بأن التعديلات الأخيرة ستقلل من الضرائب المفروضة على كافة فئات الدخل عام 2018، وذكر المركز بأن الضرائب الفردية ستقل بمعدل 1600 دولار، لكن وبحلول عام 2027 ستشهد أكثر من نصف المنازل ارتفاعاً بالضريبة تبلغ قيمته 180 دولار. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على أكبر تعديل ضريبي منذ 30 عاماً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/12/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business","business:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}