اكتشف الوجهة المفضلة لهجرة أصحاب الملايين

اكتشف الوجهة المفضلة لهجرة أصحاب الملايين

سياحة وسفر
آخر تحديث الأربعاء, 22 فبراير/شباط 2017; 12:14 (GMT +0400).
اكتشف الوجهة المفضلة لهجرة أصحاب الملايين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أستراليا هي الوجهة المفضلة لأصحاب الملايين الراغبين بالهجرة أو الانتقال.

هذا ما بينه تقرير صادر عن شركة البحث المختصة بالثروة، "New World Wealth." وبحسب التقرير، بلغ عدد أصحاب الملايين الذين انتقلوا إلى أستراليا في العام 2016، حوالي 11 ألف شخص، مقارنة بالعام 2015، الذي انتقل خلاله إلى أستراليا ثمانية آلاف ثري فقط.

ورغم أن أمريكا وبريطانيا جذبا في الماضي، أكبر عدد من المهاجرين الأثرياء. إلا أن أستراليا أصبحت وجهة مغرية مؤخراً وخصوصاً في عيون المهاجرين الأثرياء من الهند والصين.

قد يهمك أيضاً: داخل أفخم أسرار أبوظبي المكنونة.. تفضل إلى قصر السراب

أما عوامل الجذب بحسب "New World Wealth" فتمثلت بأسلوب الحياة ونسبة الأمان في أستراليا، فضلاً عن النظام الطبي عالي الجودة هناك، والذي يتفوق على الأنظمة البريطانية والأمريكية.

وعلى صعيد الأعمال، تعتبر أستراليا قاعدة جيدة لتأسيس الأعمال التي تستهدف السوق الآسيوية كالصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة والهند.

لكن، لا تزال الولايات المتحدة نقطة جذب لكثير من الأثرياء، خصوصاً وأنها جذبت 10 آلاف مهاجر من أصحاب الملايين خلال العام الماضي. ويقول رئيس الأبحاث في الشركة أندرو أمويلز: "لا نعتقد أن القيادة الجديدة في الولايات المتحدة ستؤثر بشكل كبير. ونتوقع إقبالاً كبيراً للأثرياء إلى الولايات المتحدة في العام 2017."

وشهدت كندا ارتفاعاً في عدد الأثرياء الذين انتقلوا إليها، والذين وصل عددهم إلى ثمانية آلاف شخص. 

قد يهمك أيضاً: متجر في الشارقة يبيع هواتف مطلية بالذهب.. مزيّنة بوجه ترامب!

الهروب من فرنسا

وفي المقابل، عانت فرنسا من "هروب جماعي" لـ 12 ألف ثري العام الماضي، بحسب شركة "New World Wealth." وعزت السلطات هذا الأمر إلى التراجع الاقتصادي والهجمات الإرهابية، ما أدى إلى هجرة الأثرياء إلى الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا.

قد يهمك أيضاً: رفاهية وفخامة بلا حدود.. في منازل بريطانيا الأرستقراطية

ما هو سبب الهجرة؟

أما سبب اتخاذ الأثرياء قرار الهجرة فيعود إلى رغبتهم بالابتعاد عن الأزمات أو الضرائب أو المشاكل المالية. ويعتبر انتقال هؤلاء الأثرياء أمراً مقلقاً، لأنه يعني تحرك رؤوس أموال كبيرة، ما يضر بالعملات المحلية وأسواق الأسهم والعقارات المحلية.

وانتشرت برامج تأشيرات المستثمرين، التي تجذب الكثير من أصحاب الملايين في الشرق الأوسط وآسيا. ويلجأ 20 في المائة فقط من الأثرياء لهذا الخيار لدى الانتقال.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"travel","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اكتشف الوجهة المفضلة لهجرة أصحاب الملايين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["travel","travel:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}