لأول مرة بعد 20 عاماً.. بي إم دبليو تعيد تصميم شعارها الأيقوني

اقتصاد
دقيقتين قراءة
نشر
شاهد أحدث مقاطع فيديو ذات صلة
لأول مرة بعد 20 عاماً.. بي إم دبليو تعيد تصميم شعارها الأيقوني

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قامت شركة السيارات الألمانية بي إم دبليو بتغيير تصميم شعارها الأيقوني الدائري لأول مرة منذ عقدين من الزمن.

وتخلت الشركة في تصميمها الجديد عن الإطار الأسود الدائري الذي يحيط بالشعار، لتستبدله بإطار شفافي هادئ وأنيق. كما اعتمدت الشركة خط كتابة جديد أقرب من السطح وبأسلوب أكثر حداثة، بينما حافظت على الشارة الأيقونية الزرقاء والبيضاء داخل الإطار.

وقال جانز ثيمر، نائب رئيس العملاء والعلامة التجارية الأول في بي إم دبليو، إن الشعار الجديد الذي سيتم استخدامه في جهود عمليات الاتصال في الشركة، بما في ذلك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الشركة على الإنترنت، يهدف إلى "إشعاع المزيد من الانفتاح والوضوح"، بحسب ما ذكره بيان نشر على موقع الشركة.

كما أضاف ثيمر أن المظهر الجديد يرمز إلى "أهمية وعلاقة بي إم دبليو بالتنقل ومتعة القيادة في المستقبل".

وقال متحدث باسم الشركة إنه "لا توجد أي خطط" لاستخدام الشعار الجديد على سيارات الإنتاج، إلّا أن بي أم دبليو وضعته على غطاء محرك سيارة Concept i4، وهي سيارة كهربائية موجهة لتسلا، كشف عنها لأول مرة يوم الثلاثاء. وقالت الشركة إن التصميم الشفاف يمنح اللون الخارجي للسيارة "أهمية أكبر".

وظهر شعار بي إم دبليو السابق لأول مرة في العام 1997، وقد شهدت الشركة 6 شعارات مختلفة في تاريخها الممتد لـ103 أعوام، إلّا أن جميعها متشابهة إلى حد كبير.

ولطالما تكهن زبائن العلامة التجارية أن الجزء الداخلي من شعار الشركة يمثل مروحة، إلّا أن بي إم دبليو أوضحت أن التصميم الأبيض والأزرق يمثل في الحقيقة منشأ الشركة، ولاية بافاريا الألمانية. وتقول الشركة إن "أسطورة المروحة"، كما تصفها على موقعها في الإنترنت، نشأت من إعلانات الشركة القديمة التي روجت لمحركات طائراتها آنذاك.

نشر