الإمارات تعلن إغلاق جميع مراكز التسوق التجارية للحد من تفشي فيروس كورونا

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الإمارات تعلن إغلاق جميع مراكز التسوق التجارية للحد من تفشي فيروس كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت الإمارات العربية المتحدة إغلاق جميع المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة في البلاد في ظل انتشار فيورس كورونا المتفشي الجديد.

وقررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات "إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم و يستثني في أسواق الأسماك والخضار واللحوم التعامل مع شركات التوريد والبيع بالجملة"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية يوم الاثنين.

ويستثني قرار الإغلاق متاجر المواد الغذائية مثل محلات السوبرماركت، والبقالة، والصيدليات، كما ستمنع جميع المطاعم الجلوس داخل مواقعها، وستقتصر على خدمات استلام الطلبات وتوصيلها فقط.

ومن المقرر أن يستمر الإغلاق القابل للمراجعة في حال اضطر الأمر لذلك، لمدة أسبوعين، ويبدأ تنفيذه بعد 48 ساعة من الإعلان عنه.

وكانت قد حثت وزارة الداخلية الإماراتية أيضاً جميع المقيمين في البلاد من سكّان وزوار، بالالتزام بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة أو لدواعي العمل، مشير إلى أهمية الالتزام بوضع كمامات الوجه في الأماكن العامة واتباع الإرشادات الصحية.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن في الدولة 153 حالة حتى كتابة هذا التقرير، بالإضافة إلى حالتي وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس.

نشر