استجابة لترامب.. السعودية تدعو "أوبك" لاجتماع عاجل لضبط سوق النفط

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- دعت المملكة العربية السعودية، الخميس، إلى عقد اجتماع عاجل بين أعضاء مجموعة الدول المصدرة للبترول "أوبك +" ومجموعة من الدول الأخرى، بهدف السعي إلى "اتفاق عادل" يعيد التوازن إلى أسواق النفط، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية واس.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "المملكة تدعو لعقد اجتماع عاجل لمجموعة (أوبك +) ودول أخرى، بهدف التوصل إلى اتفاق عادل لاستعادة التوازن المطلوب في أسواق النفط".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تم استدعاء الاجتماع "تقديرًا" لطلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وطلب أصدقاء آخرين في الولايات المتحدة.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في تغريدة له على تويتر، أنه تحدث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الخميس،  وسط حرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا.

وقال ترامب في تغريدته "تحدثت للتو إلى صديقي MBS (ولي العهد السعودي)، الذي تحدث مع الرئيس الروسي بوتين، وأتوقع وآمل أن يخفضوا إنتاج ما يقرب من 10 ملايين برميل، وربما أكثر من ذلك بكثير، إذا حدث ذلك، سوف يكون ذلك عظيماً لصناعة النفط والغاز.. قد يصل إلى 15 مليون برميل. أخبار سارة (عظيمة) للجميع!"، على حد وصف ترامب.

وتشهد أسعار النفط انخفاضًا قياسيًا على خلفية الصراع في زيادة الإنتاج بين المملكة العربية السعودية وأوبك من جهة وروسيا من جهة أخرى، الأمر الذي يثير مخاوف وصول أسعار برميل النفط إلى السالب وفقا لمراقبين.

نشر