تسلا تعمل على صنع أجهزة تنفس من قطع غيار السيارات

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
تسلا تعمل على صنع أجهزة تنفس من قطع غيار السيارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يعمل مهندسو تسلا على تصنيع جهاز تنفس من قطع غيار السيارات، وفقاً لفيديو نشرته الشركة على حسابها في يوتيوب يوم الأحد.

ويعرض المهندسون في تسلا بمقطع الفيديو نماذج أولية وتخطيطات توضح تصميم جهاز التنفس المقترح، بينما يشرحون كيفية إعادة تصميم أجزاء السيارات المختلفة لصنع الأجهزة الطبية التي تشتد الحاجة إليها في الوقت الحالي.

ويقول جوزيف ماردال، مدير هندسة تيسلا، في مقطع الفيديو الذي مدته 4 دقائق، والذي جمع أكثر من 1.5 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة، إن الشركة تريد "استخدام الأجزاء التي نعرفها جيداً، ونعرف موثوقيتها ويمكننا استخدامها بسرعة كبيرة وهي متوفرة بكميات كبيرة".

ويظهر في الفيديو نموذجاً أولياً يستخدم شاشة تعمل باللمس من سيارة تسلا موديل 3، بالإضافة إلى آلات تحكم من ذات السيارة، وفقاً لموظفي تسلا.

وبدلاً من شاشات سيارات موديل 3 النموذجية، تظهر شاشات جهاز التنفس خطوط رسم تشرح نشاط الرئة للمريض بناء على الضغط والتدفق وكمية الهواء المتحرك داخل وخارج المضخة.

كما يتضمن جهاز التنفس الصناعي النموذجي بطارية احتياطية وإمدادات هواء مستقلة يمكن أن تسمح لها بالعمل دون وصلها بالطاقة في المستشفى أو بإمدادات الأوكسجين. ويمكن لهذه الإمدادات العمل لمدة 20 إلى 40 دقيقة، يمكن خلالها نقل المريض من مكان إلى آخر في المستشفى، وفقاً للفيديو.

ولم يوضح موظفو تسلا في الفيديو متى سيصبح جهاز التنفس الذي يعملون عليه جاهزاً للإنتاج بكميات. كما لم تستجب الشركة على الفور لطلبات الحصول على مزيد من التفاصيل حول المشروع.

نشر