جاك دورسى يخصص أكثر من ربع ثروته لمواجهة فيروس كورونا

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
جاك دورسى يخصص أكثر من ربع ثروته لمواجهة فيروس كورونا

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال المؤسس المشارك لتويتر والمدير التنفيذي، جاك دورسي، إنه سيخصص أكثر من ربع ثروته لصندوق جديد للقضايا الخيرية، مع تركيز فوري على جهود مكافحة فيروس كورونا.

وقال دورسي في سلسلة تغريدات يوم الثلاثاء إنه سينقل مليار دولار من أسهمه في "سكوير"، شركة المدفوعات الرقمية التي شارك في تأسيسها، إلى شركة ذات مسؤولية محدودة تسمى "ستارت سمول". وقال دورسي إن هذا المبلغ يمثل حوالي 28٪ من ثروته.

ووفقاً لوثيقة شاركها على "غوغل دوك" لتتبع جميع المنح، سيخصص 100 مليون دولار أمريكي، لصندوق الغذاء الأمريكي لتقديم وجبات الطعام للمتأثرين بفيروس كورونا.

ولم يحدد دورسي كم من التزامه البالغ مليار دولار سيوجه خصيصاً لمواجهة فيروس كورونا مقارنة مع الجهود الخيرية الأخرى التي ستخصص بعد انتهاء الوباء.

وقال دورسي إنه بعد التغلب على الوباء، سينتقل التركيز إلى صحة الفتيات وتعليمهن والدخل الأساسي الشامل، مضيفاً: "أعتقد أنها تمثل أفضل الحلول طويلة الأجل للمشاكل الوجودية التي تواجه العالم".

ويأتي إعلان دورسي بعد جهود مماثلة من قبل رجال أعمال كبار في مجال التكنولوجيا، حيث تعهد كل من جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، وبيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت، وهما أغنى شخصين في العالم، بتقديم 100 مليون دولار لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

نشر