بسبب كورونا.. أجهزة "صراف آلي للأرز" للعاطلين عن العمل في فيتنام

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
أجهزة "صراف آلي للأرز" للعاطلين عن العمل في فيتنام بسبب كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- آلة تقدم الأرز مجاناً.. تبدو فكرة جيدة جداً لدرجة يصعب تصديقها، إلّا أنها حقيقية فعلاً إذ أقامت فييتنام أجهزة صراف آلي "للأرز" لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليها خلال انتشار وباء فيروس كورونا.

ويوجد في فيتنام 265 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد دون أي وفيات، وهي أرقام أقل بكثير من بقية العالم. ولكن، لمنع المزيد من الانتشار، فرضت الحكومة التباعد الاجتماعي، وأغلقت بشكل فعال العديد من الشركات الصغيرة ما أثر على وظائف الآلاف من الأشخاص.

ولمساعدة هؤلاء الأشخاص الذين أصبحوا بدون دخل فجأة، أنشأ رجال الأعمال ومحبي الأعمال الخيرية آلات تقوم بتوزيع الأرز المجاني في عدة مدن في جميع أنحاء فيتنام.

في هانوي، يصب الأرز الموجود في خزان مياه كبير في أكياس السكان من الساعة 8 صباحاً حتى الـ5 مساءً، كل يوم، وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية VNA.

ووفقًا لصحيفة هانوي تايمز المحلية، يجب على من ينتظر في الطابور الوقوف 6 أقدام بعيداً عن بعضهم البعض بالإضافة إلى استخدام معقم اليدين قبل استلام الأرز.

أما في مدينة هوي المركزية، فيوفر جهاز الصراف الآلي للأرز الموجود في كلية كيلوغرامين من الأرز المجاني للسكان المحليين، بينما يقوم جهاز صراف آلي للأرز في مدينة هو تشي منه، بتوزيع الأرز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. كما سينشأ في دا نانغ، صرافين آليين للأرز الأسبوع المقبل، وفقاً لـVNA.

نشر