أمريكا تدعم الأردن بـ8 ملايين دولار لمواجهة كورونا.. إليكم توزيعها

اقتصاد
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
أمريكا تدعم الأردن بـ8 مليون دولار من المساعدات للتصدي لكورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديمها 8 ملايين دولار لدعم الأردن في مواجهة فيروس كورونا.

ونشرت السفارة الأمريكية في الأردن تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر، ذكرت فيها أن حزمة الدعم البالغة قيمتها أكثر من 8 مليون دولار تتضمن 6.5 مليون دولار من مساعدات إنسانية لدعم جهود الاستجابة لجائحة كوفيد 19 في مساعدة اللاجئين في الأردن.

كما يتضمن الدعم أيضاً 1.5 مليون دولار من المساعدات الصحية، والتي ستدعم إدارة الحالات للتصدي ووقف انتشار الوباء، بالإضافة إلى تعزيز المختبرات لإجراء فحوصات الفيروس على نطاق واسع.

وذكر المنشور أن الولايات المتحدة الأمريكية "تقود دعم المانحين للحكومة الأردنية، وتنسيق المساعدة المنقذة للحياة وتحديد أولويات الاستثمارات للاستجابة السريعة الآن والتخطيط للمستقبل مع تطور تهديد فيروس كوفيد-19".

وأشارت السفارة الأمريكية في الأردن في منشورها إلى العلاقة طويلة الأمد بين البلدين، التي بنيت على مدى أكثر من 7 عقود من الزمن، والتي هي اليوم في أوجها بينما تعملان معاً للتصدي لفيروس كورونا.

ويذكر أن الولايات المتحدة خلال السنوات الـ20 الماضية قدمت أكثر من 18.9 مليار دولار من المساعدات، من بينها أكثر من 1.8 مليار مساعدات موجهة للقطاع الصحي، بحسب ما ذكرته السفارة الأمريكية في الأردن.

وكان صندوق النقد الدولي قد وافق في نهاية شهر مارس/آذار، على دعم الأردن ببرنامج إصلاح اقتصادي ومالي مدته 4 سنوات، بقيمة 1.3 مليار دولار. وكان قد صمم البرنامج قبل تفشي فيروس كورونا ليساهم في زيادة النمو وتحفيز خلق فرص العمل، وتعزيز الاستقرار المالي في البلاد، إلّا أنه مع تفشي الجائحة حول العالم وتأثر الأردن بها، عُدّل ليتضمن خطط إنفاق تغطي المصاريف الطارئة والإمدادات والمعدات الطبية.

نشر