أخبار سارة..لعشاق الشوكولاته السوداء

صحة
نشر
أخبار سارة..لعشاق الشوكولاته السوداء
5/5أخبار سارة..لعشاق الشوكولاته السوداء

تساهم الشوكولاته السوداء في خفض حدة التوتر وتهدئة الأعصاب، وتعطي احساساً بالفرح وحسن المزاج بسبب احتوائها على مواد تنشط الجسم وتحفزه على القيام بإفراز هرمون السعادة أي الإندروفين.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن غالبية الأشخاص يعشقون تناول الشوكولاته بكافة أنواعها وأشكالها، إلا أن الكثير من هؤلاء لا يعرفون أهميتها وفوائدها وخصوصاً الشوكولاته السوداء، وتأثيرها الإيجابي على الصحة.

وتحتوي الشوكولاته على الأحماض الأمينية، والحديد، والكالسيوم، وفيتامينات  A,C,B1,D  والتي تساعد الجسم على إفراز هورمون السيروتونين، الذّي يعطي حيوية للجسم، ويحد من التوتر، ويحسن المزاج.

وأظهر تقرير نشر في مجلة Agricultural & Food Chemistry" " في مارس/آذار الماضي أهمية الشوكولاته السوداء في خفض أمراض السمنة والسكري ومكافحتها من خلال مادة الكاكاو الموجودة فيها، والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة.

وأكد المسؤول ومدير بحوث المواد المضادة للأكسدة الدكتور جيفري بلومبرغ في جامعة "تافتس" في مدينة بوسطن الأمريكية، أن الشوكولاته السوداء تساعد في خفض ضغط الدم والحد من تصلب الشرايين، والحفاظ على تنشيط الدورة الدموية، والوقاية من الأزمات القلبية

وأشارت اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى إلى أن دراسة جديدة، شملت ألف متطوّع نشرت في مجلّة روسيّة في مدريد في العام 2015 أثبتت أنّ تناول 30 غراماً من الشوكولاته السوداء يوميّا كوجبة سناك تزيل الدّهون المكدّسة في منطقة البطن والورك بمعدّل حوالي أربع كيلوغرامات شهريّا وذلك بفضل مادة "الكاكاو."

وتنصح الفتى باختيار الشوكولاته بذكاء، والتأكّد من المكوّنات الموجودة فيها واختيارها من دون سكّر مضاف وبمعدّل كاكاو يبلغ أكثر من 70 في المائة.

وفيما يلي، تخبرنا اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى عن الفوائد الجمة للشوكولاته السوداء:

نشر