السيسي في ختام مؤتمر شرم الشيخ: المصريون قادرون على "تغيير ثالث" ونحتاج 300 مليار دولار للتنمية

السيسي: المصريون قادرون على "تغيير ثالث" ونحتاج 300 مليار دولار للتنمية

مصر
آخر تحديث الأحد, 15 مارس/آذار 2015; 06:07 (GMT +0400).
السيسي في ختام مؤتمر شرم الشيخ: المصريون قادرون على "تغيير ثالث" ونحتاج 300 مليار دولار للتنمية

السيسي حرص على إلقاء كلمته وسط شباب اللجنة المنظمة لمؤتمر "مصر المستقبل"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أن مصر بحاجة إلى ما بين 200 و300 مليار دولار على أقل تقدير، لتنفيذ مشروعات تنموية بها، لافتاً إلى أنه سيتم القضاء على مشكلة نقص الطاقة نهائياً في غضون عام ونصف من الآن.

ودعا السيسي، خلال كلمته في ختام مؤتمر "مصر المستقبل"، بمدينة شرم الشيخ الأحد، إلى التحرك بصورة أكبر، ومواصلة الليل بالنهار لإنجاز المشروعات الجديدة، التي تم الاتفاق عليها خلال المؤتمر، وفي مقدمتها مشروع إنشاء عاصمة إدارية جديدة لمصر.

ولفت الرئيس المصري إلى أن مطالبته رجال الأعمال والمستثمرين الذين التقاهم، على هامش المؤتمر، بسرعة إنجاز المشروعات المتفق عليها، تأتي في ضوء توقعات تشير إلى أن عدد سكان مصر قد يزيد بأكثر من 26 مليون نسمة، خلال السنوات العشرة المقبلة.

وأعلن السيسي عن توقيع اتفاق مع شركة "سيمنس" الألمانية لإنشاء ثلاث محطات للطاقة، باستثمارات تبلغ 6 مليارات يورو، في صورة قرض من الحكومة الألمانية، لافتاً إلى أن هذه المحطات ستضيف نحو 13 ألف و200 ميغاواط للقدرات الحالية، خلال عام ونصف.

ووسط تقارير أشارت إلى أن مؤتمر شرم الشيخ نجح في جذب استثمارات بنحو 120 مليار دولار، أكد الرئيس المصري أنه سيتم تنظيم مؤتمر اقتصادي في المدينة الواقعة في جنوب سيناء على ساحل البحر الأحمر سنوياً، لمساعدة كافة الدول التي قد تواجه أزمات اقتصادية.

واختتم السيسي كلمته بقوله إن المصريين قادرون على التغيير إذا توافرت لهم الإرادة، لافتاً إلى "ثورتي" 25 يناير/ كانون الثاني 2011، و30 يونيو/ حزيران 2013، وقال إن الشعب المصري قادر على إحداث التغيير للمرة الثالثة، ولكنه شدد على أنه لن ينتظر حتى تلك اللحظة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Business_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي في ختام مؤتمر شرم الشيخ: المصريون قادرون على تغيير ثالث ونحتاج 300 مليار دولار للتنمية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["business"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}