تمثال لـ "مايكل أنجلو" حاملا بندقية أمريكية يثير غضب إيطاليا

منوعات
نشر
تمثال لـ "مايكل أنجلو" حاملا بندقية أمريكية يثير غضب إيطاليا

روما، إيطاليا (CNN) -- أثار إعلان شركة أسلحة أمريكية يصور تمثال داود للنحات الإيطالي الشهير، مايكل أنجلو، يحمل بندقية، حفيظة الإيطاليين من هددوا برفع دعوى قضائية ضد الإعلان "المسيء."

 وطالب  وزير الثقافة الإيطالي، داريو فرانسشيني، بتغريدة على موقع "تويتر" الاجتماعي، شركة "آرمالايت"، ومقرها مدينة ألينوي،  بسحب الإعلان المسيء والذي ينتهك القانون."

وتروج شركة الأسلحة الأمريكية للإعلان ، الذي يظهر التمثال حاملا بندقية من طراز"AR-50A1" "ويبلغ ثمنها نحو 3300 دولار ، على أنه عمل فني.

وقالت كريستينا أسيديني، المشرفة على متحف فلورنس، إن حقوق الملكية الفكرية لاستخدام صور التمثال حكر على إيطاليا، ولا يمكن استخدامها دون تصريح، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية – أنسا."

ولم يتسن لـ الحصول على تعقيب من شركة الأسلحة الامريكية، علما أن دعاية "عمل فني" ليست بجديدة وظهرت في مايو/أيار الماضي، عندما نشرتها "آرمالايت" على صفحتها  بتويتر.

ولم يقتصر الغضب على المستوى الرسمي، إذ ذهب إيطاليون لإبداء سخطهم على صفحة  "آرمالايت" بفيسبوك، وتساءل أحدهم غاضبا: "لماذا لا تستخدمون أنصبتكم التذكارية اللعينة في أعمالكم الفنية."

وكتب آخر: "الفن غير مسموح المساس به، ولا يمكن استخدامه لنشر الموت.. إذا كان سعيكم خلف جمع الأموال فعليكم بأنصبتكم التذكارية ... فلديكم منها الكثير.

نشر