تقرير: سحب أعمال محمود درويش من معرض الرياض الدولي للكتاب

تقرير: سحب أعمال محمود درويش من معرض الرياض الدولي للكتاب

للنقاش
نُشر يوم الخميس, 13 مارس/آذار 2014; 10:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
قال تقرير إخباري سعودي إنّ السلطات المشرفة على معرض الرياض الدولي للكتاب، أمرت، الأربعاء، بسحب جميع أعمال الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش.
 
وقال موقع "سبق" إنّ إدارة المطبوعات بمعرض الرياض الدولي للكتاب، "وجّهت بسحب جميع نسخ الأعمال الكاملة للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، وإيقاف بيعها، على خلفية اعتراض عدد من الشباب المحتسبين على ما وصفوه بعبارات كفرية احتواها الكتاب."
 
والشباب المحتسب هم المنتمون لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تقوم بدور مشابه للشرطة الدينية.
 
وأضاف التقرير أنّ خلافا نشب "بين المحتسبين الشباب ومسؤول إحدى الدور على ما احتواه كتاب درويش، وعبَّروا عن اعتراضهم لعرض الكتاب أمام الزوار، وتطوَّر الخلاف إلى تجمهر أعداد كبيرة من الزوار ورجال الأمن الذين سيطروا على الموقف.
 
وأضاف الموقع أنه تمت إحالة الجميع للجنة الأمنية الخاصة بالمعرض.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: سحب أعمال محمود درويش من معرض الرياض الدولي للكتاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}