باب الحارة" يخسر "أبوحاتم" وفيق الزعيم

باب الحارة" يخسر "أبوحاتم" وفيق الزعيم

منوعات
آخر تحديث الأحد, 16 مارس/آذار 2014; 09:49 (GMT +0400).

دمشق، سوريا (CNN) -- وافت المنية الفنّان السوري وفيق الزعيم، عن عمرٍ يناهز 59 عاماً، في العاصمة اللبنانية بيروت السبت، بعد أن نُقِل إليها مؤخراً حيث قضى فيها أيامه الأخيرة، في رحلة علاجه مع مرض السرطان، الذي عانى منه الراحل خلال العامين الأخيرين من حياته.

وقال نجله، الممثل براء الزعيم، في تصريحٍ مقتضب لـ CNN بالعربية، إن جثمان والده سينقل من بيروت إلى دمشق،  الاثنين 17آذار/ مارس، على أن يُكشف عن تفاصيل التشييع بغضون الساعات القليلة المقبلة.

سجّل الممثل الراحل أول مشاركاته التلفزيونية المعروفة في مسلسل "حارة نسيها الزمن" سنة 1991، إلاّ أن الشخصية الأشهر التي جسّدها خلال مسيرته الفنيّة، شخصية "أبو حاتم" في السلسلة الشاميةّ الشهيرة "باب الحارة" بأجزائها الخمسة، ولم يتمكن من المشاركة في أعمال التصوير الجارية حاليا في دمشق للجزأين السادس والسابع، بسبب تدهور حالته الصحيّة.

كتب الراحل مسلسل "الزعيم" في العام 2011، وشارك ببطولته، وآخر عملين تلفزيونين شارك بهما كانا في موسم دراما 2013؛ بمسلسل "طاحون الشر"- الجزء الثاني، و"حمّام شامي" الذي لم يعرض بعد.

وفور انتشار خبر وفاة وفيق الزعيم، مساء السبت، نعاه زملائه من الممثلين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، بتدويناتٍ أعربوا فيها عن حزنهم، وأسفهم لوفاة الممثل الراحل الذي كان يتمتع بعلاقاتٍ طيبة مع الوسط الفني السوري.

ومما كتبه الفنان أيمن زيدان في نعيه للزعيم: "هكذا هو الموت لايزال يمارس طقسه الموجع في سرقة احبتنا مبكرا ...اليوم خطف فنانا ٍمتألقا ...فنانا حفر موقعه على خارطة المشهد الفني السوري بأناة واصرار مدهش...منذ خطواته الاولى على خشبة المسرح العمالي وحتى نجوميته الملفته في باب الحاره بأجزائه ...وداعا وفيق الزعيم ...وداعا ايها الفنان الصديق وتغمدك الله برحمته"، وتساءل زيدان في تدوينةٍ لاحقة على "فيسبوك" : "لا أدري لماذا يترفع بعض الفيسبوكيين السوريين المسكونين بالهم السياسي والوطني عن كتابة كلمة تعزيه بحق فنان سوري خطفه الموت."

كما وقف فريق مسلسل "باب الحارة" دقيقة صمت على روح الفنّان الراحل، وأعلن عن إيقافه التصوير في يوم تشييعه الذي يصادف الأحد إلى مثواه الأخير بمقبرة "الدحداح" الدمشقية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"باب الحارة يخسر أبوحاتم وفيق الزعيم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/03/16","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}