طارق الحبيب ينجو من الموت على يد "مفحط" ويدعو لتجنب العناق والمصافحة بسبب كورونا

طارق الحبيب ينجو من الموت على يد "مفحط" ويدعو لتجنب العناق والمصافحة بسبب كورونا

للنقاش
آخر تحديث الخميس, 01 مايو/أيار 2014; 11:39 (GMT +0400).
طارق الحبيب ينجو من الموت على يد "مفحط" ويدعو لتجنب العناق والمصافحة بسبب كورونا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- وجه طارق الحبيب، البروفسور واستشاري الطب النفسي السعودي والأمين العام المساعد لاتحاد الأطباء النفسيين العرب، الدعوة إلى الناس لترك المعانقة والمصافحة في الفترة الحالية وعدم الإصرار عليها، في ظل انتشار فيروس "كورونا" كما حض الدولة على التصدي لظاهرة المجازفة بالقيادة "التفحيط" قائلا إن أحد "المفحطين" كاد يتسبب بموته.

وقال الحبيب، في تغريده له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رغم الخوف من كورونا فإن البعض مازال يصر على المعانقة ولا يكتفي بالمصافحة !ألا تعتقدون أن ترك المصافحة أيضاً ولو مؤقتا أحد وسائل الوقاية؟"

وقام الحبيب أيضا بإعادة إرسال عدد من التغريدات الصادرة عن جهات رسمية مختلفة حول سبل الوقاية من الفيروس، وخاصة في فترة الحج والعمرة، أما بموضوع "التفحيط" فقال: "قبل قليل مفحط كاد يودي بحياتي وأسرتي.. بلد استطاع بإبداع السيطرة على الإرهاب لن تعجزه ظاهرة التفحيط في الشوارع."

وأعاد المئات من متابعي الحبيب الذين يزيدون عن 3.8 ملايين شخص عبر تويتر تغريد دعوته لتجنب المصافحة بسبب كورونا، وقال أحد متابعيه: "الله هو خير حافظ وهو خير شاف" بينما قال مغرد آخر: "مشكور اخوي طارق.. لا والله إلا نبي نصافح ونعانق بعض ولي كاتبه ربك بيصير توكلنا على الله سبحانه."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طارق الحبيب ينجو من الموت على يد مفحط ويدعو لتجنب العناق والمصافحة بسبب كورونا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/05/01","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}