الإنتربول تكشف شبكة دولية لـ"الابتزاز الجنسي" تنطلق من الفلبين

الإنتربول تكشف شبكة دولية لـ"الابتزاز الجنسي" تنطلق من الفلبين

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 02 مايو/أيار 2014; 11:08 (GMT +0400).
الإنتربول تكشف شبكة دولية لـ"الابتزاز الجنسي" تنطلق من الفلبين

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اعتقلت الشرطة الفلبينية 58 شخصاً لابتزاز مئات الناس جنسياً بصورهم عبر الإنترنت في ست دول على الأقل، وفقاً لتصريحات عن منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول"، الجمعة.

وأشارت الشرطة الدولية، التي تتخذ من فرنسا مقراً لها، إلى أن ثلاثة ممن اعتقلوا الأربعاء والخميس، متهمون بابتزاز مراهق اسكتلندي انتحر بالقفز من مبنى عام 2013، عندما تم ابتزازه بمحادثة جنسية بالفيديو مع فتاة أمريكية ظن بأنها بنفس عمره، المبتزون قاموا بتهديد الشاب بعرض لقطات الفيديو على عائلته إن لم يدفع مبلغاً محدداً.

وأشارت الإنتربول إلى أن عمليات الاحتيال والابتزاز "تمت بشكل تجاري في مراكز لتلقي الاتصالات، إذ عملت هذ المكاتب على تدريب عامليها على الأساليب، وتوفير إجازات للموظفين وعمولة مقابل الهدف المادي الذي يمكن أن يبلغونه.

وبالإضافة إلى المراكز الموجودة للابتزاز الجنسي في آسيا، أشارت الإنتربول إلى وجود مراكز مشابهة في أفريقيا تعمل على ابتزاز الأوروبيين للحصول على مبلغ يتراوح ما بين خمسة آلاف دولار و15 ألف دولار أمريكي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإنتربول تكشف شبكة دولية لـالابتزاز الجنسي تنطلق من الفلبين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/05/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}