بعد ستة عقود... CIA تكشف لغز "الأجسام الغامضة الطائرة"

بعد ستة عقود... CIA تكشف لغز "الأجسام الغامضة الطائرة"

منوعات
آخر تحديث الأحد, 06 يوليو/تموز 2014; 05:24 (GMT +0400).
أزاح الجهاز التجسسي النقاب عن غموض المشاهدات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- عاودت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" مداعبة مستخدمي "تويتر" بسؤال عن "أطباق طائرة" وأضواء غامضة  لم تجد لها تفسيرا شوهدت تحلق في سماء النرويج في خمسينيات القرن الماضي، بعيد إطلاق صفحتها على الموقع الاجتماعي، التي  انضم لها أكثر من 35 ألف معجب خلال الساعة الأولى فقط من تدشينها.

وردت "سي آي أيه" على التساؤل قائلة: "كنا نحن نقوم بتجربة طائرات."

وبهذا حل جهاز الاستخبارات الأمريكية لغز سلسلة من المشاهدات الغامضة في النرويج قبل أكثر من ستة عقود عندما وثق النرويجيون ما اعتقد حينها، بانها "أطباق فضائية لمخلوقات فضائية تحلق في سماء الدولة الإسكندنافية.

وأوضحت "سي أي أيه" أن الأضواء الغامضة لم تكن سوى طائرات تجسس من طراز "يو 2"  (U-2) حلقت على ارتفاع تجاوز 60 ألف قدم أثناء طلعات تجريبية.

ويشار إلى أن الطائرات لم تكن حينها تحلق على هذا القدر من الارتفاع ، ما دفع بطياري الرحلات التجارية للاعتقاد بأن "الأجسام الغريبة" التي تحلق عاليا ليست سوى مركبات لمخلوقات فضائية، كما أن انعكاس أشعة الشمس عليها دفع بالسكان على الأرض للإبلاغ عن مشاهدتهم لأجسام "مضيئة وبراقة."

ويشار إلى أن جهاز التجسس الأمريكي انضم إلى موقع تويتر في يونيو/حزيران الفائت، بمزحة قائلا "لا يمكننا تأكيد إذا ما كانت هذه أول تغريدة لنا"، وتجاوز عدد المعجبين بالصفحة أكثر من 630 ألف معجب، حتى اللحظة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد ستة عقود... CIA تكشف لغز الأجسام الغامضة الطائرة ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/06","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}