جولة في ثروات زيوريخ المجهولة: محلات الشوكولا وأشهى أسرارها

منوعات
نشر
جولة في ثروات زيوريخ المجهولة: محلات الشوكولا وأشهى أسرارها
5/5جولة في ثروات زيوريخ المجهولة: محلات الشوكولا وأشهى أسرارها

زيورخ، سويسرا (CNN) -- غالباً ما يتجه محبو الشوكولا من السياح في زيورخ إلى محلات شهيرة مثل سبرونغلي، لكن هذا يضيع عليهم فرصة التعرف على المحلات الأقل شهرة في شوارع البلدة القديمة الضيقة، مثل "هونولد"، التي يصعب العثور عليها دون مرشد سياحي.

من ألذ الحلويات في محل "هونولد" تلك المعروفة باسم "لوتيز بيست" والمصنوعة من النوغة وحبات التونكا والشوكولا بالحليب وغيرها من المكونات الموجودة في مطابخ المحترفين.

وتصنع بعض قطع الشوكولا مع مكونات غريبة مثل نبات الإذخر، وتقول المرشدة السياحية، كيرين روسيت، إن السر في صنع حلوى ذات مذاق رائع يكمن في وجود توازن بين المكونات المستخدمة.

ومن المهم معرفة مكان منبت حبوب الكاكاو، لأن طعمها يعتمد على ذلك، وتقول روسيت إنه لا يمكن الاعتماد على ما يكتب على ألواح الشوكولا من أرقام تظهر كمية السكر أو الكاكاو لمعرفة جودتها.

وقد عاشت روسيت في زيورخ لمدة ست سنوات و هي تعمل كمرشدة سياحية منذ عام 2011، بعد ملاحظتها بأن معظم معارفها في زيورخ لا يعرفون محلات الشوكولا المفضلة لديها.

ومن المحلات القديمة محل "كونديتوري شوبر بيكلارد" الذي يقع في مبنى قديم وهو مشهور بصنع القهوة ويقدم أيضاً شراب الشوكولا البارد وغيره من المعجنات والمثلجات. ومن أجل أن تستمتع بالمذاق، تقول روسيت إنه يجب على المرء ألا يمضغ الشوكولا بل يدعها تذوب.

نشر