اكتشاف دفتر مذكرات عمره مائة عام بين جليد القطب المتجمد

اكتشاف دفتر مذكرات عمره مائة عام بين جليد القطب المتجمد

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 02 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 06:14 (GMT +0400).
اكتشاف دفتر مذكرات عمره مائة عام بين جليد القطب المتجمد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- توفي مستكشف القطب الجنوبي المتجمد، روبرت فالكون سكوت عام 1912 خلال رحلته في القارة المتجمدة، لكن قصة رحلة الاستكشاف لن تندثر قريباً، إذ عثر على مذكرات في الجليد تعود لأكثر من مائة عام.

وتعود ملكية المذكرات التي عثر عليها إلى جورج ليفيك، والذي رافق سكوت في رحلته الاستكشافية بين عامي 1912 و1913، وتحوي المذكرات ملاحظات مكتوبة بقلم الرصاص وصف فيها ليفيك صوراً التقطها عام 1911 في القطب.

وقد حاول معهد "Antarctic Heritage Trust" الاحتفاظ بالمعلومات وخزنها بعد أن العثور على الدفتر الذي تحلل جزئياً عند ذوبان الجليد من حوله عندما اكتشف في يناير/كانون ثاني عام 2013، وتمت إعادة تخييط الدفتر بعناية، بعد تصويره رقمياً.

واشتهر سكوت وبعثته خلال الفترة التي كانت تسمى بالاستكشاف البطولي للقارة المتجمدة، وقد وصل إلى القطب الجنوبي في يناير/كانون ثاني عام 1912، ليكتشف بأن فريقاً نرويجياً سبقه بأكثر من شهر إلى النقطة التي كان يحاول الوصول إليها، وقد مات هو وأعضاء رحلته خلال رحلة العودة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"اكتشاف دفتر مذكرات عمره مائة عام بين جليد القطب المتجمد","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/02","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}