مغردو السعودية يعلقون حول توصيات لمجلس الشورى لارتداء المذيعات العباءة

مغردو السعودية يعلقون حول توصيات لمجلس الشورى لارتداء المذيعات العباءة

من الشرق
آخر تحديث يوم الاثنين, 29 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:40 (GMT +0400).
مغردو السعودية يعلقون حول توصيات لمجلس الشورى لارتداء المذيعات العباءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عبر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية، الإثنين، عن آرائهم في وسم " #إلزام_المذيعات_بلبس_العباءة "، بعد أن نقلت مواقع إلكترونية محلية أخباراً عن وجود توصية بإلزام مذيعات القنوات الخاصة في المملكة بالالتزام بزي موحد، مع توقعات بمناقشة القرار، الثلاثاء.

وتباينت الآراء في الوسم منهم من أيد التوجه بالتوصية ومنهم من رأى عكس ذلك، ومن بعض التعليقات التي غرد بها المستخدمون عبر الوسم ما يلي:

"@Abu_s1": "نحن مطالبون كمواطنين وفي الاعلام خصوصا بالحفاظ على هويتنا الاسلامية العربية كل الدول تفتخر وتفاخر بهويتها."

"@mohed_farah": "وكعادته مجلس المسنين يناقش الامور الثانوية ويترك الامور الي تستحق الطرح والمناقشة وربي مجلسكم هو أكبر مصائبنا!"

"@ranoo24": "ان اشوفه قرار زين لان مذيعة القناة المفروض تمثل البلد بس ياليت العبايه ساده مو تصير مهرجان الأوان وكراكيش."

"@malmuhanna": "إجراء شكلي لا يعني الحجاب ولعل المقصود منه خداع العوام ونتمنى أن يتبع بما هو أهم من هذا الإجراء."

"@saudi100b100": "لماذا الإصرار على وجود النساء في قنواتنا التلفزيونية؟ أهذا مكانها الطبيعي هل المرأة سلعة لشد الانتباه فقط!"

"@Saraibrahim_kh": "الهدف من مناقشة مجلس الشورى لمثل هذه التوصيات السطحية حتى ينسى الشعب المطالبة بحقوقه ويتفرغ للثرثرة بتوصياتهم."

"@GhadaBintFahad": "هذا القرار اعاد لي الامل في بعضهم قبل اسبوع كنت اقول نساء الشورى ما يمثلوني الان بديت ارتاح."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مغردو السعودية يعلقون حول توصيات لمجلس الشورى لارتداء المذيعات العباءة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}