بتهمة التسبب في زلزال.. ماليزيا تعتقل أربعة سياح اغضبوا "جبلا مقدسا" بتعريهم في قمته

بتهمة التسبب في زلزال.. ماليزيا تعتقل أربعة سياح اغضبوا "جبلا مقدسا" بتعريهم في قمته

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 10 يونيو/حزيران 2015; 01:33 (GMT +0400).
صورة تعبيرية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- اعتقلت السلطات الماليزية أربعة سياح أجانب بتهمة التسبب في "هزة أرضية"  من خلال تعريهم بقمة جبل كينابالو وإغضاب "الأرواح المقدسة" وبالتالي إحداث الزلزال، ما أوقع 16 قتيلا، الجمعة الماضية.

وأوضحت مصادر أمنية أن المعتقلين كنديان اثنان، بجانب امرأة هولندية وأخرى بريطانية، اعتقلت الأخيرة أثناء محاولة مغادرة البلاد، في حين قام الثلاثة الآخرون بتسليم أنفسهم. وتواصل الشرطة البحث عن "متعرين" آخرين بقمة الجبل.

وينظر السكان الأصليون لولاية صباح الماليزية إلى تصرف السياح باعتباره لا يليق بثقافة وتقاليد المنطقة ما أثار غضب "أرواح الجبل" والتسبب بالهزة الأرضية، طبقا لوكالة برناما الرسمية.

ويواجه "المتعرون" عقوبة السجن ثلاثة أشهر والغرامة، في حال إدانتهم.

وأوقعت الهزة الأرضية، بلغت قوتها  6.0 درجة بمقياس ريختر، 16 قتيلا من بينهم العديد من الطلاب كانوا بزيارة إلى الجبل "المقدس".

وفيما يخص "تعري" السياح، فتعتبر حادثة ماليزيا في 30 مايو/أيار الماضي، الأخيرة ضمن سلسلة حوادث مشابهة شهدتها مواقع مقدسة بعدد من الدول منها كمبوديا وبيرو.

ويشار إلى أن مساعي الشبكة للحصول على تعقيب من وزارة الخارجية أو الشرطة الماليزية باءت بالفشل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بتهمة التسبب في زلزال.. ماليزيا تعتقل أربعة سياح اغضبوا جبلا مقدسا بتعريهم في قمته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}