عمر الشريف..أبرز محطات الإبداع السينمائي خلال خمسة عقود

عمر الشريف..أبرز محطات الإبداع السينمائي خلال خمسة عقود

مصر
نُشر يوم يوم الاثنين, 13 يوليو/تموز 2015; 12:24 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2015; 10:11 (GMT +0400).
عمر الشريف..أبرز محطات الإبداع السينمائي خلال خمسة عقود

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- فارق الممثل المصري الأسطورة عمر الشريف الحياة في مستشفى بالقاهرة جراء إصابته بنوبة قلبية في 10 يوليو/ تموز.
بدأ الشريف مسيرته السينمائية من خلال مشاركته في فيلمي "شيطان الصحراء" و "صراع في الوادي". ومن أهم أفلامه في السينما المصرية "أيامنا الحلوة"، و"صراع في الميناء"، و"سيدة القصر"، و"نهر الحب".
وكان دوره في فيلم "لورنس العرب" أبرز مشاركاته السينمائية العالمية، حيث تم ترشيحه لجائزة "أوسكار- أفضل ممثل مساعد". وفاز بجائزة "غولدن غلوب" عن دوره في فيلم "دكتور زيفاغو".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"wafaa","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمر الشريف..أبرز محطات الإبداع السينمائي خلال خمسة عقود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}