3 خطوات "بسيطة" للاسترخاء بعيداً عن ضغط العمل

منوعات
نشر
3 خطوات "بسيطة" للاسترخاء بعيداً عن ضغط العمل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  لابد أنك قد قرأت أو سمعت عن فوائد التأمل، وأثرها الذي يعطي الهدوء والصفاء الذهني. وقد تكون تمنيت بعد معرفة هذه الفوائد أن يكون لديك وقت فراغ يتيح لك التأمل قليلاُ، لكن سرعان ما تتذكر انشغالك في العمل والمهمات المنزلية وغيرها من الأمور التي تقضي على الفكرة من أساسها.

لكن، الانشغال في العمل لم يعد حجة كافية، لأنك ستتعرف فيما يلي على طرق التأمل خلال تواجدك في المكتب، والتي ستساعدك في زيادة إنتاجيتك وإقبالك على مهامك، وستحسن من الآداء الذهني بشكل عام، من خلال استعادة النشاط والتركيز وتقليل مستويات القلق والتوتر.

الخطوة الأولى: يجب أن تبحث عن مكان هادئ يتيح لك التأمل، مثل غرفة الاجتماعات أو أي غرفة هادئة. ويمكنك التواصل مع مديرك أو أي شخص مسؤول ليعلمك عن الأماكن المناسبة والأوقات التي تكون متاحة فيها.

الخطوة الثانية: فرّغ نفسك لنصف ساعة من الوقت، حتى تتمكن من التأمل لربع ساعة، ما يعطيك هامشاً من الوقت قبل التأمل وبعده في حال طرأ أي أمر يعرقل من عملية التأمل.

الخطوة الثالثة: ابدأ بالتأمل! اجعل تأملك سريعاً وبسيطاً، فبمجرد التركيز على التنفس في البداية يكفي. ويوجد الكثير من المواقع الإلكترونية والتطبيقات والكتب التي تعلم نشاطات التأمل وتعتمد على التركيز والتنفس وغيرها.  

 

نشر