مع الموجة التي شهدتها مصر.. إليكم أهم النصائح لتخطي الطقس الحار

مع الموجة التي شهدتها مصر.. إليكم أهم النصائح لتخطي الطقس الحار

اخترنا لكم
آخر تحديث الجمعة, 14 اغسطس/آب 2015; 08:19 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد عادل عدوي، وزير الصحة المصري، ارتفاع عدد المصابين بسبب ارتفاع درجات الحرارة ليصل إلى 1205 حالات مصابه بالإجهاد الحراري و76 حاله وفاة أغلبهم من كبار السن ويعانون من امراض مزمنة، مثل الضغط.
 
وأضاف عدوي، خلال مؤتمر له الخميس بديوان عام الوزارة للوقوف على زيادة عدد حالات الوفاة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، إنه طبقا لتقارير منظمة الصحة العالمية، فإن ارتفاع او انخفاض درجات الحرارة "يؤثر على صحة الإنسان"، قائلاً إن موجه الحرارة التي مرت بها البلاد لم تحدث منذ عشرات السنين.
 
وتشير وزارة الصحة المصرية إلى أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربة الشمس هم الرضع والأطفال، وكبار السن "65 سنة أو أكثر"، والمرضى المعرضون للتشنجات العصبية، والذين يعانون من أمراض مزمنة خاصة أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم.
 
وتتمثل أعراض ضربة الشمس بارتفاع في درجة حرارة الجسم، احمرار في الوجه، جفاف في الجلد، التهاب في العين، إجهاد عام يصاحبه صداع وتقلصات عضلية، الشعور بدوار مع قيء وشعور بالهذيان يؤدي إلى سرعة في النبض مع تنفس غير طبيعي، وقد يفقد الشخص وعيه دون 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مع الموجة التي شهدتها مصر.. إليكم أهم النصائح لتخطي الطقس الحار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}