بالصور.. لماذا تعشق النساء الذهب في هذا البلد؟

سياحة
نشر
بالصور.. لماذا تعشق النساء الذهب في هذا البلد؟
7/7بالصور.. لماذا تعشق النساء الذهب في هذا البلد؟

صائغ العائلة: وبحسب المدير العام لمجلس الذهب العالمي في الهند سوماسندارام بي أر، فإن عدد صاغة الذهب في الهند يبلغ حوالي نصف مليون، أي أكثر من عدد فروع البنوك في الهند. وهناك تقليد هندي بأن لكل عائلة الصائغ الخاص الذي تشتري منه مجوهراتها حصرياً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— يُعقد في الهند 20 مليون حفل زفاف سنوياً. ورغم أنه لا توجد قصص حب متشابهة، إلا أن هناك عامل مشترك بين جميع الأعراس.

إنه الذهب، الذي ترتديه النساء بكميات هائلة في الأعراس الهندية، بحيث أنه قادر على التأثير على أسعار الذهب من حول العالم.

وبحسب فيثيكا أغروال، التي شاركت في تأسيس شركة ديفيا فيثيكا للأعراس في مدينة بنغالور الهندية، "لا يُصبح حفل الزفاف كاملاً في الهند بدون الذهب". وتضيف أنه "لا يهم إن كنت غنياً أو فقيراً، لأنك سترتدي كمية من الذهب يتراوح وزنها بحسب الطبقة الاجتماعية التي تنتمي إليها. وبما أن حفل الزفاف هو مناسبة اجتماعية مهمة، فإن وضع النساء لقطع مجوهرات مصنوعة من الذهب، لديه أهمية كبيرة."

وتأخذ العرائس في الهند فخامة الذهب إلى مستوى آخر تماماً، ويتزينَّ بقطع المجوهرات من رأسهن حتى أخمص  قدميهن. وقال المدير العام لمجلس الذهب العالمي في الهند، سوماسندارام بي أر إن "النساء في الهند قد يرتدين الذهب إلى حد قد يغطي وجوههن."

وتعتبر الهند المشتري الثاني للذهب عالمياً بعد الصين، ويشتري الهنود ما بين 800 و 1000 طن من هذا المعدن البراق سنوياً، بحسب مجلس الذهب العالمي. أما غالبية الذهب الذي يُشترى فيأتي على شكل حلي ومجوهرات.

وتتعرفون في معرض الصور أعلاه على العلاقة المميزة التي تجمع شبه القارة الهندية بالذهب.

نشر