بعد إدراج اللحوم المصنعة ضمن مسببات السرطان.. ماذا يمكن أن نأكل؟

منوعات
نشر
بعد إدراج اللحوم المصنعة ضمن مسببات السرطان.. ماذا يمكن أن نأكل؟
8/8بعد إدراج اللحوم المصنعة ضمن مسببات السرطان.. ماذا يمكن أن نأكل؟

شرب الكحول على هذه الحمية ليس شرطا، ولكن إذا كنت ممن يشربون، فالنبيذ الأحمر بكميات معتدلة يمكن أن يكون جيدا لصحتك لأنه يساعد على الحماية من أمراض القلب.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بعد قرار منظمة الصحة العالمية بتصنيف اللحوم المصنعة مثل اللحم المقدد والنقانق كلحوم ضمن مسببات مرض "السرطان" وانتشار دراسات بأن اللحوم الحمراء غير المصنعة قد تكون أيضا "مسرطنة للبشر،" أو أن الجبن والسكر يمكن أن يصبحوا إدمانا مثل المخدرات، يتساءل الكثير عن الحمية المثالية التي عليهم أن يتبعوها للمحافظة على صحتهم.  

يقول الأطباء إن الحمية الأكثر صحية هي الغذاء الصحي الذي يتبعه اليونانيون، أو "حمية البحر الأبيض المتوسط" التي يكثر فيها الخضار والمكسرات والفواكه، ويقل فيها تناول اللحوم ومنتجات الألبان. فقد أظهرت الدراسات واحدة تلو الأخرى أن "حمية المتوسط" هي الوسيلة إلى حياة أطول بعيدة عن أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. 

كما أن فوائد "حمية المتوسط" لا تقتصر على فوائد طبية، إذ أنها تحافظ أيضا على الدماغ لتبقيه نشيطا وأكثر صحة، بالإضافة إلى أن امتلائها بالخضراوات والفواكه يحافظ على وزن صحي، الأمر الذي يعكس حالة نفسية إيجابية أيضا.

لذلك ومن أجل صحتك، إليك ما يمكنك فعله لمتابعة هذا النظام الغذائي من "حمية المتوسط" في معرض الصور أعلاه.

نشر