صورة لامرأة تُرضع طفلها في قطار بكين تثير عاصفة من الجدل بالصين

صورة لامرأة تُرضع طفلها في قطار بكين تثير عاصفة من الجدل

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 01 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:27 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 03:54 (GMT +0400).
صورة لامرأة تُرضع طفلها في قطار بكين تثير عاصفة من الجدل

بكين، الصين (CNN)- تشهد الصين جدلاً واسعاً في هذه الآونة، بعد انتشار صورة لامرأة تقوم بإرضاع طفلها أمام العامة داخل أحد قطارات الأنفاق المزدحمة بالركاب، في العاصمة بكين، الأمر الذي أثار تساؤلات حول مشروعية إرضاع الأطفال أمام العامة.

والتقط أحد الركاب صورة للمرأة، ثم قام بنشرها على موقع "ويبو"، وهو موقع للتواصل الاجتماعي يشبه موقع "تويتر" في الصين، مع تعليق كتب فيه: "دعوني أذكركم.. هذا قطار للأنفاق في بكين، وليس حافلة عامة تسير في قريتكم."

وسرعان ما انتشرت الصورة، بعد قيام مؤسسة باسم "حكاية بكين"، وهي منظمة تطوعية تشارك في عمليات تنظيف مترو بكين، بإعادة نشرها على موقعها، ووجهت انتقادات للمرأة بسبب قيامها بإظهار ما وصفتها بـ"أعضاء جنسية" أمام العامة.

إلا أن العديد من مستخدمي الإنترنت وجهوا انتقادات حادة للراكب، وكذلك للمؤسسة التطوعية، بسبب التقاط ونشر صورة خاصة للمرأة أثناء قيامها بإرضاع طفلها، كما دافعوا عن تصرفها كأم.

وكتبت الطبيبة أو تشيان، من "غوانغزو"، وهي أم أيضاً: "كان من الأمثل إذا ما استخدمت غطاءً طبي، ولكن ليس هناك أي مشكلة إذا لم يكن لديها واحداً.. الثديان مخصصان للأطفال،، وليس أعضاء جنسية."

وتابعت بقولها: "الأطفال يحتاجون إلى الرضاعة كلما شعروا بالجوع.. إنها أم عظيمة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صورة لامرأة تُرضع طفلها في قطار بكين تثير عاصفة من الجدل بالصين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}