"الكنز النازي" المفقود.. علماء يؤكدون اكتشاف النفق ولكن.. أين اختفى قطار الذهب؟

منوعات
نشر
"الكنز النازي" المفقود.. علماء يؤكدون اكتشاف النفق ولكن.. أين اختفى قطار الذهب؟
01:27
بالفيديو.. هل تم العثور على الكنز النازي المفقود؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- تضاربت أقوال فريقين من العلماء، أمام مؤتمر صحفي الثلاثاء، خُصص للحديث عما إذا كانوا قد تمكنوا أو لم يتمكنوا من اكتشاف قطار محمل بالذهب، يعود للجيش الألماني "النازي"، اختفى في بولندا، قبل أكثر من 70 عاماً.

أحد الفريقين، يمثل مجموعة تُعرف باسم "صائدي الكنوز"، قال إنه تمكن من اكتشاف مكان قطار محتمل، باستخدام أجهزة رادار لتصوير ما تحت سطح الأرض، وذكر أن الصور أظهرت قطاراً ونفقاً قصيراً، إلا أنه لم يمكنه تأكيد أنه "قطار الذهب النازي" المفقود.

في المقابل، قال فريق علمي من "جامعة كراكوف للعلوم والتكنولوجيا"، أن عمليات البحث التي قام بها عن القطار المفقود، مستخدماً أجهزة رادار لتصوير باطن الأرض، ومعدات مغناطيسية أخرى، أظهرت وجود ما يُعتقد أنه نفق، ولا وجود للقطار.

وبينما قال الدكتور آدم سينكيفيتش من جامعة كراكوف: "ربما يكون لدينا نفق، ولكن ليس هناك قطار"، أعلن بيوتر كوبر، من مجموعة "صائدي الكنوز"، رفضه لتصريحات عضو الفريق الآخر، وقال للصحفيين: "لدينا قطار ونفق قصير."

ويُعتقد أن القطار فُقد عام 1945، قبل نهاية الحرب العالمية الثانية، عندما اجتاح الجيش الأحمر السوفيتي شرق أوروبا، وتراجع الجيش النازي الألماني، وبحسب روايات محلية فإن القطار ربما يحمل على متنه ما يصل إلى 300 طن من الذهب.

وتشير تلك الروايات إلى أن القطار غادر من مدينة "فروكلاف"، التي كانت جزءاً من ألمانيا آنذاك، والتي أصبحت تُعرف باسم "بريسلاو"، متجهاً إلى مدينة "ولبرزيتش"، ولكنه لم يصل أبداً إلى وجهته.

نشر