شاهدوا هذه التحفة.. اشتراها بـ 800 دولار ومعروضة مقابل مليون دولار

منوعات
نشر
شاهدوا سيارة الكورفيت هذه.. اشتراها بـ 800 دولار ومعروضة للبيع مقابل مليون دولار
5/5شاهدوا سيارة الكورفيت هذه.. اشتراها بـ 800 دولار ومعروضة للبيع مقابل مليون دولار

اشتريت مقابل 800 دولار، وقد يبلغ سعر هذ السيارة عند عرضها بمزاد في يناير/كانون ثاني حوال مليون دولار.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قام منظم النشاطات تشيب ميلر ومرمم السيارات كين هيكرت بشراء هذه السيارة من طراز كورفيت موديل 1959 في عملية تبادل عام 1974 مقابل 800 دولار، لكنها لم تبدو بهذا الشكل، ولم يعتقد الرجلان بأنهما عثرا على كنز ثمين.

سميت هذه السيارة بـ " Purple People Eater"، تيمناً بأغنية شهيرة في الخمسينيات، وحازت عن فئتها ببطولة نادي السيارات الرياضية بالمسابقات الوطنية الأمريكية.

شاهد أيضاً: الخيال أصبح واقعاً..تصميم منازل شبيهة بالسيارات فائقة السرعة!

فعندما غادرت هذه السيارة مصانع جنرال موتورز كانت هذه الكورفيت مزودة بعدد من الخيارات المتعلقة بالأداء، فكانت بيضاء بمقاعد سوداء، لكنها طليت باللون الأرجواني لتبرز من بين السيارات الأخرى على حلبة السباق.

تبلغ قوتها 283 حصاناً بمحرك ذي ثماني أسطوانات، وهنالك أربعة تعديلات يدوية للسرعة، وكانت ملكاً لفريق نيكي شيفروليت، الذي باعها عام 1961 إلى ميلر وهيكرت قبل أن تصبح في طي النسيان، حتى أن مالكيها الجديدين استعملاها كطاولة، حتى خطر ببال ميلر بالصدفة أن يبدأ البحث عن تاريخ هذه السيارة ويكتشف بأنه مالكها.

أيضاً: تريد أن تصبح ثرياً؟ إذاً اتبع هذه الخطوات الخمس

ويقول ابن ميلر، لانس، إنه ساعد في ترميم السيارة لتعود على شكلها القديم في فترة مجدها بالسباقات، واليوم يقال بأنها قد تساوي مليون دولار.

لكن ميلر، الذي هوى جمع سيارات كورفيت توفي عام 2004، ليرث السيارة ابنه، الذي يحب أيضاً جمع السيارات ذاتها، سيبيعها في مزاد بمنطقة "باريت جاكسونز سكوتنديل" في ولاية أريزونا في شهر يناير/كانون ثاني القادم.

المزيد من أخبار السيارات: 

بالصور.. سيارة ليكزس NX تسير على "عجلات جليدية"

بالفيديو.. العثور على سيارة نادرة في مخزن للحبوب بعد أكثر من 40 عاماً

بالفيديو.. شاهد السيارة الأعجوبة من مرسيدس

رحلة في تاريخ السيارات الكلاسيكية وصولاً إلى السيارات بلا سائق

نشر