شركة أمريكية ستحول نيزكاً فضائياً بعمر الأرض إلى مسدسين.. فكم سيبلغ ثمنهما؟

منوعات
نشر
شركة أمريكية ستحول نيزكاً فضائياً بعمر الأرض إلى مسدسين.. فكم سيبلغ ثمنهما؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة "كابوت" الأمريكية المتخصصة بصناعة الأسلحة عن نيتها صناعة زوج نادر من المسدسات لم يبصر النور من قبل.

أما المميز بهذين المسدسين هو أنهما سيصنعان من نيزك فضائي سقط على الأرض منذ 4.5 مليار عام. وتم اكتشاف هذا النيزك، الذي يساوي عمره عمر كوكب الأرض، في دولة ناميبيا الأفريقية في أوائل القرن التاسع عشر. وألقي عليه اسم نيزك "غيبيون". ومن المتوقع أن يباع المسدسان في مزاد علني العام القادم، بمبلغ يصل إلى مليون دولار.

وفي رسالة عبر البريد الإلكتروني، قال مؤسس ورئيس شركة "كابوت"، روب بيانشين، لـ CNN: "لم يتم صنع شيء مثل هذا من قبل، وهذا هو العامل الذي دفعني،" وأضاف قائلاً: "النيازك نادرة أكثر من المعادن الثمينة الداخلة في تكوين كوكب الأرض، ووددت صناعة زوج من الأسلحة يحمل قيمة حقيقية."

قد يهمك أيضاً: أكبر ماسة في العالم منذ 100 عام لا تقدر بثمن

وانتهت الشركة، والتي تعتبر بمثابة "رولس رويز" مصنعي الأسلحة، من وضع تصميم المسدسين، وسيطلق عليهما اسم "طقم مسدسات بيغ بانغ". وسيناسب أحدهما الأشخاص الذين يستعملون اليد اليمنى، والآخر سيكون لمن يستخدمون يدهم اليسرى. وسيكون المسدسين نصف آليين، بعيار 45، وتصميم "كولت أم 1911".

قد يهمك أيضاً: اقتنِ ساعة رولكس فاخرة بـ 2000 دولار سنوياً.

نشر