تعليقا على فيديو "ضرب الزوجة".. مغردون يتهمون مذيعا سعوديا باجتزاء حديث العريفي

منوعات
نشر
تعليقا على فيديو "ضرب الزوجة".. مغردون يتهمون مذيعا سعوديا باجتزاء حديث العريفي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث تطرق قناة روتانا خليجية من خلال برنامجها "يا هلا" لمقطع فيديو قديم للداعية السعودي محمد العريفي، يتحدث فيه عن "ضرب المرأة" جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طالب بعض النشطاء بمحاكمة مقدم البرنامج، علي العلياني.

ويُظهر الفيديو الذي عرضته "روتانا خليجية" جزءاً من حديث العريفي عن المرأة وطرق تأديبها في الإسلام، كما يعرض لمثال كان قد أعطاه عن التعامل مع "الدابة" والحاجة الى ضربها كي تقوم بما يُطلب منها، لينتهي المقطع عند هذه النقطة.

قد يهمك أيضا.. نجمات يظهرن شعر آباطهن.. هل سيتحول الأمر إلى موضة هذا الصيف؟

بعد ذلك، انتقد العلياني الشيخ محمد العريفي بشكل قاس وطالبه بمراجعة أفكاره، متسائلاً كيف يمكن تقديم الاسلام للعالم بعد حديثه هذا. كما أضاف الكاتب أحمد العرفج، ضيف البرنامج، أن العريفي يحتاج الى "مناصحة" خاصة وأن لديه عدد كبير من المتابعين.

كذلك.. بالفيديو.. مراهقة تتعرض للضرب من شاب ويتم تصويرها بهاتف محمول

وقد أنشأ مغردون على موقع تويتر وسم #نطالب_العريفي_بمقاضاه_العلياني وقاموا بنشر مقطع أطول للمقابلة الأصلية، وأشاروا الى أن ما تم بثه يهدف الى النيل من العريفي وتشويه تاريخه. ويبيّن العريفي في الفيديو أدناه، أن القصد من الضرب ليس إيلام الزوجة، بل إيصال رسالة بأن الرجل بلغ الدرجة القصوى من الغضب.

وفيما يلي بعض التغريدات التي وردت ضمن الهاشتاغ:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر