شاهد أجمل الفنون المستوحاة من أيقونة الإثارة والأنوثة مارلين مونرو

منوعات
نشر
شاهد أجمل الفنون المستوحاة من أيقونة الإثارة والأنوثة مارلين مونرو
9/9شاهد أجمل الفنون المستوحاة من أيقونة الإثارة والأنوثة مارلين مونرو

ولم تقتصر المعروضات على اللوحات، بل امتدت لتشمل أعمال مثل زي "راعية بقر الروك آند رول" الظاهرة في الصورة، من تصميم الأسترالية جيني كي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- بين الشخصيات الأيقونية التي تتوارث ذكراها البشرية، تبقى مارلين مونرو إحدى أكثر الرموز التي لاتزال حاضرة في يومنا هذا.

ومن شعرها الأشقر القصير، إلى فستانها الحريري الواسع المتطاير في الهواء، وحتى الشامة التي زيّنت خدها، تجد مصممي الأزياء والفنانين والأشخاص العاديين ينظرون لها كمصدر إلهام طاغي الأنوثة، لتكون الوحي وراء مئات وحتى آلاف اللوحات والصور والمجسمات الفنية.  

قد يهمك أيضاً: هل تحلم برؤية العالم بعيني طائر؟ ننصحك بموقع "درونستغرام"

وافتتح مؤخراً معرض بعنوان "مارلين: الاحتفال بأيقونة أمريكية"، في متحف "ميوراي للفنون بأستراليا" في مدينة ألبوري الأسترالية. ويضم المعرض أكثر من مائة عمل فني مستوحى من هذه الممثلة الأمريكية، التي توفيت في العام 1962 عن عمر يناهز الـ 36 عاماً.

ويضم المعرض أعمالاً لمصورين مشهورين، بينهم المصورة سيسيل بيتون والمصور هنري كارتييه بريسون وغيرهم. وجال هذا المعرض في البداية على بعض المتاحف في البرازيل والولايات المتحدة قبل أن يصل إلى أستراليا.

قد يهمك أيضاً: أجمل 10 صور في مسابقة "مسافر ناشيونال جيوغرافيك" للتصوير

ويستمر المعرض إلى الثامن من شهر مارس/آذار القادم، قبل الانتقال إلى محطته الأخيرة في مؤسسة "سيتاديل" للفنون في ولاية تكساس الأمريكية الخريف المقبل.

وتشاهدون مجموعة من الأعمال المعروضة من خلال الضغط على الصور أعلاه: 

نشر