تقارير تغيير نص شعر في المنهج المصري من "هيّا يا إخواني" الى "هيّا يا خلاني" تثير ضجة

تقارير عن تغيير نص شعر من "هيّا يا إخواني" الى "هيّا يا خلاني"

مصر
آخر تحديث الأربعاء, 06 ابريل/نيسان 2016; 06:22 (GMT +0400).
تقارير تغيير نص شعر في المنهج المصري من "هيّا يا إخواني" الى "هيّا يا خلاني" تثير ضجة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تبادل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تبين استبدال وزارة التعليم في مصر لكلمة "يا إخواني" في قصيدة بإحدى المناهج التعليمية، بمعنى مرادف لها لتصبح "يا خلاني."

وقد أثار هذا الأمر العديد من التعليقات على مختلف مواقع التواصل، كما قام الفنان المصري الساخر "عبد الله الشريف" بنشرها عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، معلقاً عليها: "وهكذا انتصرت ‫#‏الدولة_العبيطة‬ على الإرهابيين."

 

وهكذا انتصرت #الدولة_العبيطة على الإرهابيين#جمهورية_الموز

Posted by ‎عبدالله الشريف‎ on Tuesday, April 5, 2016

وفيما يلي بعض تعليقات المغردين التي تناولت الموضوع عبر تويتر:

يذكر أن جدلاً واسعاً كان قد أثير الشهر الماضي بعد الحديث عن إزالة صورة محمد البرادعي من كتاب مدرسي مصري، كان فيه ضمن قائمة الفائزين بجائزة نوبل.

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقارير تغيير نص شعر في المنهج المصري من هيّا يا إخواني الى هيّا يا خلاني تثير ضجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}