تفضل إلى معرض "كوميك-كون" الشرق الأوسط... حيث يواجه "الفزع" فنون الخيال والمرح في دبي

ستايل
نشر
تفضل إلى معرض "كوميك-كون" الشرق الأوسط... حيث يواجه "الفزع" فنون الخيال والمرح في دبي
14/14تفضل إلى معرض "كوميك-كون" الشرق الأوسط... حيث يواجه "الفزع" فنون الخيال والمرح في دبي

جانب من "كوميك-كون"، والذي استمر لثلاثة أيام في مدينة دبي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل سبق أن تخيّلت كيف ستكون حياتك إذا كنت شخصاً آخر، او شخصية هزلية، أو بطل خارق، وكيف ستتغير طريقة تصرّفك، وحديثك، ونظرة الآخرين لك؟

ورغم أن التحول إلى شخص آخر بشكل دائم قد يكون مستحيلاً، إلا أن هذه التجربة حصلت فعلاً ضمن فعاليات معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة، أو "كوميك-كون" خلال شهر نيسان/أبريل الحالي، حيث اجتمع الزوار والمشاركين من كافة أنحاء العالم وهم متنكرون بأزياء شخصيات خرافية أو أبطال خارقين أو شخصيات من ألعاب الفيديو وغيرها. ولدى الحديث مع الأشخاص المتنكرين أو طلب أخذ صورة معهم، تراهم يتحدثون بأسلوب ولهجة تتماشى مع الشخصية، فيما يرفض بعضهم الإفصاح عن اسمه الحقيقي، ويكتفي بحمل اسم الشخصية.

قد يهمك أيضاً: الملياردير الكئيب: 2.5 مليار دولار لم تنجح بمنح مصمم لعبة "ماين كرافت" السعادة

وهذه القدرة على الخروج من "أسوار" الواقع وعيش دور "البطل" أو "الشرير" جذبت الآلاف من الأشخاص للمشاركة في معرض العام الحالي. وسعياً للحصول على لقب أفضل زي تنكّري، استخدم المشاركون مواد متنوعة منها البلاستيك والخشب، مروراً بالمطاط والأسلاك الكهربائية. ولم يوّفر المشاركون جهداً لبث الحياة في شخصيات الأبطال الذين لطالما أحبوهم كرسوم على ورق أو رسوم متحركة.   

ويقول شابٍ تنكّر بشخصية "جينوس" من مسلسل الرسوم المتحركة اليابانية "One Punch Man" : "تطلّب تحضير الزي الذي أرتديه شهراً من العمل، وكان سعره باهظاً لأنني احتجت إلى شراء بعض المواد الأولية من دول أخرى". ولدى النظر إلى زيه، يمكن رؤية الأسلاك الكهربائية المضيئة التي تتخلل بعض الأجزاء من الزي المصنوع من مادة بلاستيكية، مضيفاً أن "هذه المناسبة تتيح الابتعاد عن الواقع والعيش في الخيال بعيداً عن أي مشاكل في العالم، لمرة في السنة."

قد يهمك أيضاً: هل يستند التعليم المدرسي مستقبلا على لعبة مثل "أنغري بيردز"؟

صراع الخير والشر

وكما هو الحال في أي لعبة فيديو أو فيلم من بطولة شخصية خارقة، حضر مبدأ "صراع الخير والشر" بقوة في عالم "كوميك-كون"، وكان من المثير للاهتمام اختيار الكثير من المشاركين التنكر بأزياء شخصيات شريرة، لأنها أكثر "إثارة" على حد تعبيرهم.

وتعليقاً على ذلك، قالت إحدى الشابات المشاركات، والتي اختارت أن تحمل اسم شخصية "دايانا" من لعبة .ليغ أوف ليجيندز: "تجذبني الشخصيات الشريرة لأنها مثيرة للمرح والإثارة أكثر من الشخصيات الخيّرة. وأعتقد أن الزوار يحبون الشخصيات الشريرة أكثر لأنها مختلفة بعض الشيء".

قد يهمك أيضاً: تعرّف إلى شكل عارضة الأزياء المستقبلية..في العالم الافتراضي

أكبر نسبة من المشاركات الأنثوية في العالم

ولدى التجول في أرجاء المعرض، يمكن ملاحظة العدد الكبير من الشابات المشاركات، بأزياء تنكرية، أو كفنانات ورسامات مشاركات. كما برزت الكثير من الفتيات الإماراتيات اللواتي استبدلن العباءة الإماراتية التقليدية بأزياء مختلفة لشخصيات خرافية، أو اخترن التنكر وارتداء العباءة في الوقت ذاته.

وتعليقاً على ذلك، يقول مدير التواصل في "كوميك- كون" عرفات علي خان: "نحن نجذب أكبر نسبة من الإناث مقارنة بكافة معارض كوميك كون في العالم. أعتقد أن السبب يرتبط بشغف الشابات في الشرق الأوسط وتميزهن بالمهارات والقدرات الإبداعية".

وإلى جانب مسابقة أفضل زي تنكري، تضمنت فعاليات النسخة الخامسة من "كوميك-كون" الشرق الأوسط استضافة أبطال من أعمال مشهورة مثل مسلسل "Games of Thrones" وفيلم "Back to the Future"، إلى جانب استضافة فنان الرسوم "لي ستان" الذي يعتبر الأب الروحي للرسوم المتحركة. كما تضمنت فعاليات المعرض ورشات عمل متنوعة وعروضاً حصرية لأفلام ومسابقات وألعاباً.

قد يهمك أيضاً: تعال إلى جولة بالأفعوانية في العالم الافتراضي.. وشاهد مزيج بين الواقع والخيال

نشر